تكنولوجيا

تقرير: 60 % من سكان الشرق الأوسط يحبون الألعاب الإلكترونية

أظهر تقرير جديد أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تقدماً ملحوظاً ومتسارعاً نحو رسم ملامح مستقبل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مدفوعاً بالاستثمارات غير المسبوقة من جانب الحكومات.

وأشار تقرير «بوسطن كونسلتينغ غروب» إلى أن أكثر من 3 مليارات دولار استثمرها صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية في صناعة الألعاب خلال العام 2022، بالإضافة إلى ذلك، أنشأت شركة أبوظبي للألعاب مركزين للألعاب والرياضات الإلكترونية مع حوافز قوية.

ولفتت المجموعة في تقريرها الجديد الذي حمل عنوان «تغيير قواعد اللعبة: تسريع وتيرة تطور القطاع الأكثر ديناميكية في صناعة الإعلام» إلى أن أكثر من 60% من السكان في منطقة الشرق الأوسط من عشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية، ما أدى إلى تسجيل واحدة من أعلى معدلات تنزيلات تطبيقات الألعاب على الأجهزة المحمولة (50%) مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ (40%).

وتشرح هذه الحقائق الأسباب التي دفعت حكومات المنطقة نحو وضع استراتيجيات طويلة الأمد للاستثمار في قطاع الألعاب.

وقال شريك ومدير مفوَض بالشركة ألكسندر شودي، إن ازدهار منظومة الألعاب في المنطقة يعود إلى مجموعة من العوامل منها ارتفاع نسبة الشباب من ذوي المهارات الرقمية، ولا سيما في السعودية، حيث إن 70% من السكان دون 30 عاماً، بالإضافة إلى الدخل المرتفع وتفضيل ممارسة الأنشطة الداخلية بسبب حرارة الطقس.

ووفقاً لتقرير بوسطن كونسلتينغ جروب، يعتبر النمو القوي لبث محتوى الألعاب بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 24.5% أحد المؤشرات القوية على اهتمام سكان منطقة الشرق الأوسط بقطاع الألعاب، وهو في طريقه للوصول إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم في عام 2025.

ويعتبر معدل النمو في المنطقة أسرع بثلاث مرات مقارنة بالصين الرائدة حالياً على مستوى القطاع عالمياً، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 24.5% مقابل 7.6%.

زر الذهاب إلى الأعلى