مجلس الأمة

بوشهري لـ«النواف»: الدولة أمام استحقاقات مصيرية ولا تحتمل سقوطاً آخر

 دعت النائب د. جنان بوشهري سمو رئيس مجلس الوزراء المكلّف الشيخ أحمد النواف أن يضع في الاعتبار خلال اختيار فريقه أسباب فشل الحكومة الأولى، وتصدع الحكومة الثانية وانهيارها في مجلس الأمة المبطل السابق، فالدولة أمام استحقاقات مصيرية لا تحتمل سقوطاً آخر، والمواطنون أمام تطلعات لن تقبل التأخير والتسويف.

‏وقالت بوشهري في بيان صحفي عبر حسابها في موقع «تويتر»: «إن أولى متطلبات التشكيل الوزاري أن يضم وزراء مدركين لأهمية التضامن الحكومي في استقرار السلطة التنفيذية، ومفهوم التعاون النيابي بما لا يخل بنصّ المادة 50 من الدستور لنجاح التشريعات، واعين لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وقادرين على صنع القرار واتخاذه، والأهم من ذلك الدفاع عنه متى ما تأكد صوابه، والتراجع عنه متى ما ثبت انحرافه.

وأضافت: «لا يجب أن يغيب عن بصر وبصيرة الرئيس أهمية تفعيل قانون تعارض المصالح نصاً وروحاً تجاه أعضاء الحكومة المرشحين قبل أن يصدر مرسوم التشكيل الوزاري»، ليطمئن لنظافة أيديهم ونزاهتهم، وكفاءتهم السياسية والفنية لخدمة الوطن والمواطنين.

وختمت بوشهري «نطمح إلى تعاون بنّاء يضع الكويت ومستقبلها وآمال المواطنين أولوية، وأن تؤسس خارطة عمل قائمة على ما هو متفق عليه من إصلاحات سياسية واقتصادية، متضمنه تشريعات وقرارات تنهض بالمستوى المعيشي للأسر الكويتية وأفرادها». 

فيما تدور المشاورات لتشكيل الحكومة القادمة، فإننا ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ أحمد النواف أن يضع في الاعتبار خلال اختيار فريقه أسباب فشل الحكومة الأولى، وتصدع الحكومة الثانية وانهيارها في مجلس الأمة المبطل السابق، فالدولة أمام استحقاقات مصيرية لا تحتمل سقوط آخر،… pic.twitter.com/17RTgWHGqR

— د. جنان محسن رمضان بوشهري (@Jenan_bushehri) June 17, 2023

زر الذهاب إلى الأعلى