محليات

السفير الغانم: مصر والكويت يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة

(كونا) – سلم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اليوم السبت 24 قارب صيد تبرعا من جمعية النجاة الكويتية بقيمة 9800 دينار «نحو 30 ألف دولار» ضمن مبادرة للتمكين الاقتصادي لدعم صغار الصيادين في محافظة «أسوان» جنوبي مصر.
جاء ذلك خلال احتفالية حضرها سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم ومدير المكتب بالإنابة سارة المطيري ونائب محافظ «أسوان» الدكتورة غادة أبو زيد ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير للتنمية» مصطفى زمزم بالإضافة إلى ممثلي جمعية النجاة الخيرية الكويتية.
وقال السفير الغانم في كلمة خلال الاحتفالية إن المشروعات التي تم افتتاحها في محافظة «أسوان» اليوم هي ترجمة واقعية لعمق العلاقات المصرية الكويتية الطيبة منذ قديم الأزل.
وأكد الغانم أن مصر والكويت يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وشقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأوضح الغانم أن هذه المشروعات تعتبر امتدادا لمسيرة الخير التي تم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظات المصرية عرفانا وتقديرا من الكويت حكومة وشعبا لدور مصر الرائد والمتميز على الساحتين العربية والإسلامية.
من جانبها أكدت المطيري في كلمتها أن المشاركة في هذا الاحتفال يعد خير دليل على حرص الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الرسمية والشعبية على المساهمة الفعالة في مختلف مشروعات التنمية بمصر وتجسيدا حقيقيا لعمق العلاقات بين البلدين اللذين يجمعهما هدف واحد ومصير مشترك وتعاون دائم في شتى المجالات.
وأضافت المطيرى نحتفل معكم بتسليم 24 قارب صيد مجهزا بأحدث الأدوات مهداة من جمعية «النجاة الخيرية الكويتية» ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي والتي تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة لصغار الصيادين في قرية «الرغامة» بمركز «كوم أمبو» في محافظة «أسوان» بالتعاون مع «مؤسسة صناع الخير للتنمية».

زر الذهاب إلى الأعلى