محليات

«الأوقاف»: مواعيد العمل الرسمية 7 ساعات موزعة على أربع فترات

• فترة سماح للاناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة

• يحق للادارة إلزام بعض موظفيها بميعاد عمل محدد حسب مصلحة العمل 

(كونا) – أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم الخميس تحديد مواعيد العمل الرسمية للموظفين بواقع 7 ساعات موزعة على أربع فترات.

وقال مدير ادارة الاعلام في الوزارة الدكتور أحمد العتيبي في تصريح صحفي إن الوزارة أصدرت تعميما إداريا بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمية للموظفين استنادا الى قرارات ديوان الخدمة المدنية.

وأكد العتيبي انه يجوز للموظف الحضور في أي من المواعيد المحددة والتقيد بانصرافه بأحد مواعيد الانصراف المحددة وذلك حسب ميعاد حضوره على ان تحسب دقائق التأخير في بداية الدوام للموظف بعد انتهاء آخر ميعاد حددته الإدارة للحضور.

وذكر أنه يحق للادارة إلزام بعض موظفيها بميعاد عمل محدد سواء على مستوى الإدارة أو وحدات تنظيمية معينة أو فئات وظيفية أو مجموعة من الموظفين وذلك حسب مصلحة العمل وبما لا يخرج عن المواعيد المحددة.

وأشار الى أن الموظف يقيد في هذه الحالة بالمواعيد التي تحددها جهة عمله حضورا وانصرافا ولا يجوز له اختيار ميعاد حضوره.

وأضاف العتيبي أن هذا القرار لا يخل بفترة السماح المقررة للموظف في بداية الدوام بواقع 30 دقيقة أو فترة السماح المقررة للاناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة أو نظام الاستئذان أو غير ذلك من قواعد أو أحكام وردت بقرار مجلس الخدمة المدنية.

وأفاد بأن إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم تلتزم بالفترة الأولى من البند أولا في هذا التعميم على أن يكون الدوام اعتبارا من 7 صباحا حتى 2 ظهرا بمراعاة عدم الاخلال بفترات السماح في بداية الدوام 30 دقيقة وفترة السماح للاناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة. 

زر الذهاب إلى الأعلى