مجلس الأمة

7 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم

• شؤون التعليم والموارد البشرية تناقشان الجمع بين الوظيفة والدراسة

• «الشؤون المالية» تناقش اقتراحين بقانونين بشأن إلغاء الوكيل المحلي

• «تعزيز القيم» تبحث بعض الظواهر السلبية في الشقق ومحلات المساج

تعقد 7 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها.

وتستكمل لجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفايتر مناقشة التحقيق في العقدين بحضور العميد الركن طيار أحمد يوسف الرشود.

وتناقش لجنتا شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ولجنة الموارد البشرية موضوع الجمع بين الوظيفة والدراسة، بحضور وزير التعليم والمختصين في وزارة التعليم العالي والمختصين في ديوان الخدمة المدنية.

وتعقد لجنة الشؤون التشريعية اجتماعا لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بحضور كل من المستشار رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان أو من ينوب عنهما، والمختصين من المجلس الأعلى للقضاء.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروعات القوانين بربط ميزانيات الجهات الملحقة للسنة المالية 2023/2024 وعددها (23) مشروعاً بقانون، كما تناقش التعديلات المقدمة على مشروع القانون بربط ميزانيات الجهات الملحقة للسنة المالية 2023/2024، بحضور ممثلين عن وزارة المالية وديوان المحاسبة.

وتجتمع لجنة تعزيز القيم لمناقشة بعض الظواهر السلبية في الشقق ومحلات المساج، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية.

وتناقش لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان دور الديوان الوطني في متابعة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، بحضور وزير الخارجية ورئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان.

وتعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعاً لمناقشة اقتراحين بقانونين بشأن تعديل المادة (24) من المرسوم رقم (68) لسنة 1980 بإصدار قانون التجارة والمادة رقم (31) من القانون رقم (49) لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة ( فيما يتعلق بإلغاء الوكيل المحلي)، ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة وممثلو كل من وزارة التجارة والصناعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى