مجلس الأمة

مجلس الأمة يتسلم برنامج عمل الحكومة من 5 محاور رئيسية

سلم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري برنامج عمل الحكومة إلى رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون.

ومن المنتظر أن يوجه الرئيس السعدون الدعوة لعقد جلسة خاصة بعد غد الثلاثاء لمناقشة برنامج عمل الحكومة .

وأعلن مركز التواصل الحكومي أن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون تسلم من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر ويتكون من 5 محاور رئيسية هي :

• استقرار المالية العامة .

• الأجندة الاقتصادية .

• خلق فرص العمل وبناء القدرات .

• رفاه مستدام ورأس مال بشري قوي .

• حكومة منتجة .

برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر

سمو رئيس الوزراء: احترام الدستور ومد يد التعاون مع مجلس الأمة لخير الوطن والمواطن 

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمته ضمن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر ان الحكومة تؤكد على احترامها للدستور ومد يد التعاون مع مجلس الأمة لخير الوطن والمواطن .

وأوضح النواف أن جدوى النهج الديمقراطي لا تتحقق إلا بوحدة أبناء الكويت .

وأضاف أنه إعمالا للمادة (98) من الدستور تقدم الحكومة برنامج عملها بنموذج جديد على شكل مشاريع ذات قيمة مضافة قابلة للقياس ولها جدول زمني محدد .

وأشار إلى أن البرنامج أبرز مشاريع اقتصادية وتنموية لمواجهة تحديات الاقتصاد الوطني والمالية العامة للدولة ، ولم يغفل عن تلمس حاجات المواطن الأساسية.

ولفت إلى أن البرنامج هو وثيقة تعاون وشراكة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وشراكات مع المجتمع ومنه القطاع الخاص الذي لابد أن يضطلع بدوره في تحقيق نمو وخلق وظائف

للمواطنين .

وأضاف أنه يجب تمكين القطاع الخاص من تحقيق دوره تحت رقابة فعالة من الدولة تعي جيدا كيف توجهه نحو أمثل قطاعات التنمية المستدامة وتزيل تشوهاته وتعالج مكامن خلله .

وأكد أن على الدولة أن ترسي أجواء الثقة لتشجيع الاستثمار المحلي واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية .

واختتم بأن برنامج عمل الحكومة يهدف إلى إصلاحات عدة كالتأكيد على نزاهة العملية الانتخابية بإنشاء مفوضية مستقلة للانتخابات .

زر الذهاب إلى الأعلى