أخبار خليجية

حمدان بن محمد: دبي ترسخ مكانتها عاصمةً للاقتصاد العالمي

أكد ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، أن دبي تواصل ترسيخ مكانتها عاصمةً رئيسيةً للاقتصاد العالمي، ترجمةً لرؤى الشيخ محمد بن راشد وتوجيهاته بتوفير أفضل الشروط لاستدامة النمو الاقتصادي، وتسخير الإمكانات والطاقات الخلّاقة للارتقاء الدائم بمؤشرات التنافسية العالمية، لتكون دبي الوجهة الأكثر موثوقية وأماناً وجاذبية للعمل والعيش في العالم.
وقال لدى اطلاعه على تقرير حول أبرز ملامح اقتصاد دبي خلال النصف الأول من عام 2023: «ما نشهده اليوم من إنجازات اقتصادية، وما نطمح لتحقيقه في المستقبل، هو ثمرة لمسيرة طويلة من التخطيط الاستراتيجي، والعمل المؤسسي الفعّال ومرونة الإجراءات، وكفاءة التعامل مع المستجدات العالمية والتوجهات الجديدة في عالم المال والأعمال، وثقة كبريات المؤسسات الاستثمارية، والشركات الدولية وأقطاب الأعمال».
وأضاف أن «مؤشرات أدائنا الاقتصادي في النصف الأول من عام 2023، فاقت التوقعات، ما يعزّز ثقتنا وتفاؤلنا بتسجيل نتائج قياسية في الأشهر المقبلة، ما يبشر بانطلاقة جديدة في عام 2024، تلبي طموحاتنا في الوصول إلى بيئة الأعمال المثالية، ومعدلات نمو اقتصادي قوية بما يسرّع تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الساعية إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وزيادة مستويات الرفاه المنشودة لشعبنا».
وأعرب عن سعادته بالنتائج التي سجّلها اقتصاد دبي في النصف الأول من العام الجاري، وقال: «دبي أفضل وجهة سياحية في العالم.. استقبلنا أكثر من 8.5 مليون زائر دولي خلال 6 أشهر.. 652 مليار درهم القيمة السوقية لأسهم الشركات المُدرجة في سوق دبي المالي.. ودبي بين 3 مدن عالمية الأكثر جذباً للأثرياء وبين أكثر مدن العالم تعافياً من أزمة (كوفيد-19).. نفخر بما حققناه خلال الأشهر الماضية.. ونفخر بثقة العالم بنا».

زر الذهاب إلى الأعلى