أخبار دولية

الرئيس المصري يدعو إلى تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار بشكل دائم في السودان

(كونا) – دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إلى تكثيف الجهود لوقف الاقتتال وإطلاق النار بشكل دائم وشامل في السودان وبدء عملية الحوار السلمي بما يفضي إلى تحقيق إرادة الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار والوفد رفيع المستوى المرافق له وذلك بحضور رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.
وأكد السيسي خلال اللقاء قيام مصر ببذل أقصى الجهد لتحقيق التهدئة وحقن الدماء ودفع مسار الحل السلمي ودعم مصر الكامل للسودان وتماسك دولته ووحدة وسلامة أراضيه.
وشدد على أن مصر كانت وستظل دائما سندا وعونا للسودان خاصة خلال الظروف الدقيقة التي يمر بها أخذا في الاعتبار الروابط التاريخية بين الشعبين والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع البلدين.
من جهته عرض نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار بحسب البيان تطورات الأوضاع في السودان في ما يتعلق بمسار الأزمة الحالية موضحا مجريات الجهود الرامية لتسوية الأزمة وعلى النحو الذي يحافظ على وحدة وتماسك الدولة بالاضافة إلى سبل التعاون والتنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية وتقديم الإغاثة.
واشاد عقار بالمساندة المصرية الصادقة والحثيثة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف الحرج الذي يمر به ومن بين ذلك استقبال أبناء السودان في مصر معربا عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الإفريقية بأسرها.
وتأتي هذا الزيارة التي لم يعلن عنها سابقا وسط مساع لتحقيق التهدئة وتثبيت وقف اطلاق النار بشكل دائم بين طرفي النزاع في السودان مع سريان هدنة إنسانية جديدة لثلاثة أيام بوساطة سعودية أمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى