أخبار دولية

استشهاد 4 فلسطينيين أحدهم طفل وإصابة 45 آخرين

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 فلسطينيين أحدهم طفل واصابة 45 آخرين في عملية عسكرية صهيونية واسعة بدأها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها صباح اليوم الاثنين.

وذكرت الوزارة في بيان ان الثلاثة شهداء هم الطفل احمد صقر البالغ من العمر 15 عاما والشابان خالد عصاعصة البالغ من العمر 21 عاما وقسام أبو سرية البالغ من العمر 29 عاما.

واضافت ان ستة من الـ28 مصابا في حالة خطرة من بينهم فتاة اصيبت برصاصة في الرأس.

وأكدت مصادر محلية ان قوة عسكرية اقتحمت مخيم مدينة جنين صباح اليوم ودارت مواجهات واشتباك مسلح مع المقاومين الذين تصدوا لقوات الاحتلال التي بدورها اطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب المنازل.

واوضحت ان طائرة أباتشي تابعة لجيش الاحتلال اطلقت صاروخا باتجاه احد المنازل في المخيم وهي المرة الاولى التي تستخدم فيها قوات الاحتلال الطائرات لقصف المنازل منذ الانتفاضة الثانية التي انطلقت عام 2000.

وفي سياق متصل ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص سيارات الاسعاف واعاقت وصول الطواقم الى الجرحى.

أصيب 5 جنود إسرائيليين و22 فلسطينياً خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم جنين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 5 جنود إسرائيليين أصيبوا عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب منهم خلال اقتحام قوات كبيرة من الجيش مخيم جنين في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن 22 مصاباً وصلوا إلى مستشفيات «جنين الحكومي» و«الرازي» و«ابن سينا التخصصي»، مصابين بإصابات متنوعة؛ وبأن بعض الحالات حرجة، نتيجة اقتحام الجيش الإسرائيلي المخيم.

وأكدت «كتيبة جنين»، وهي مجموعات عسكرية تتبع «سرايا القدس»؛ الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، أنها تتصدى للقوات الإسرائيلية في المخيم.

وأضافت، عبر قناتها على تطبيق «تليغرام»، أنها فجّرت عدداً من العبوات الناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية؛ ما أدى إلى إعطابها، واستهدفتها بإطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى