أخبار خليجية

وزير الدفاع السعودي: الاستحواذ على طائرات مسيَّرة تركية

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، توقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزارة الدفاع التركية، وعقدي استحواذ بين وزارة الدفاع في المملكة وشركة «بايكار» التركية للصناعات الدفاعية.
وقال الأمير خالد بن سلمان عبر حسابه الرسمي على تويتر: «سُعدت اليوم، بتوقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا السيد ياشار غولر، والتي تأتي تتويجًا لمسار التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري».
وأضاف: «كما جرى التوقيع على عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة «بايكار» التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع على طائرات مسيَّرة؛ بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية».
ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، تستهدف الخطة التنفيذية التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وإنتاج وتطوير الصناعات العسكرية الدفاعية وتبادل الخبرات، ونقل وتوطين التقنيات الخاصة بالإنتاج الدفاعي والعسكري، كما تتضمن التعاون الثنائي بين الجانبين في عدد من المجالات أبرزها إقامة مشاريع مشتركة لنقل وتوطين التقنيات، ودعم الصناعات الدفاعية في البلدين بالخبرات، والتعاون في مجالات البحث والتطوير.

زر الذهاب إلى الأعلى