محليات

وزير الكهرباء: نتطلع لزيادة قدرة مشروع الشقايا الإنتاجية إلى 5000 ميغاواط

(كونا) – تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور جاسم الاستاد اليوم الاربعاء مجمع الشقايا للطاقة المتجددة وطالب بالإسراع في تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة حيث تتطلع الوزارة لزيادة القدرة الإنتاجية لمشروع الشقايا قد تصل إلى 5000 ميغاواط.
وقال الوزير الاستاد في تصريح صحفي على هامش الزيارة ان ذلك يأتي تماشيا مع رؤية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح طيب الله ثراه بالوصول لنسبة 15 بالمئة من الطاقة المنتجة في دولة الكويت من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
واكد توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بالدفع نحو المشاريع التي من شأنها زيادة القدرةالإنتاجية للطاقة الكهربائية باستخدام انظمة الطاقة المتجددة.
وشاهد الاستاد خلال زيارته عرضا عن المشروع الذي تبلغ قدرته الإنتاجية للمرحلة الأولى 10 ميغاواط عبر توربينات الرياح و10 ميغاواط عبر منظومة الألواح الكهروضوئية PV و50 ميغاواط عن طريق الطاقةالشمسية المركزة CSP.
واختتم وزير (الكهرباء) زيارته بتفقد الأنظمة الإنتاجية في المشروع الذي ينتج 270 غيغاوات سنويا بما يعادل تشغيل 5000 وحدة سكنية ومن ايجابياته تخفيض 190 ألف طن من ثاني كسيد الكربون سنويا وتوفير 400 ألف برميل نفط سنويا.
وكان في استقبال الوزير الاستاد القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور مانع السديراوي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة الدكتور أحمد الملا ورئيس مشروع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور أيمن القطان.

زر الذهاب إلى الأعلى