أخبار دولية

إصابة 20 شخصاً على الأقل في قصف روسي على جنوب أوكرانيا

(أ ف ب) – أسفر قصف روسي على مدينتي ميكولايف وأوديسا جنوب أوكرانيا في وقت مبكر من الخميس عن جرح عشرين شخصا على الأقل، كما ذكرت السلطات المحلية.

وكتب فيتالي كيم حاكم منطقة ميكولايف على تطبيق تلغرام للمراسلة أن مبنى سكنيا مؤلفا من ثلاثة طوابق أصيب في وسط مدينة ميكولايف وأنقذت خدمات الطوارئ شخصين من تحت الأنقاض. وكان قد كتب في وقت سابق أن بعض الأشخاص قتلوا لكنه لم يقدم مزيدا من المعلومات في الرسائل التالية.

بدوره، كتب رئيس بلدية المدينة أولكسندر سينكيفيتش على تلغرام "هناك حفرة كبيرة في الأرض بالقرب من مبنى سكني من ثلاثة طوابق"، مؤكدا أن "الحريق خطير جدا". وأضاف "خمسة مبان سكنية على الاقل أصيبت بأضرار"، كما لحقت أضرار "بحوالي 15 مرآبا" في مكان آخر. وفي صور شاركها سينكيفيتش على الإنترنت يظهر رجال إطفاء يحاولون إخماد النيران في مبنى.

وكان سلاح الجو الأوكراني قد أعلن في وقت سابق حالة إنذار من غارات جوية في عدد من المناطق الأوكرانية بما فيها ميكولايف وأوديسا.

وتصاعد التوتر حول موانئ أوكرانيا على البحر الأسود بعد تحذير روسيا من أنها ستنظر للسفن التي تبحر إليها اعتبارا من الخميس على أنها أهداف عسكرية محتملة، وذلك في أعقاب انسحاب موسكو من اتفاق يضمن المرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية. 

وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم إدارة أوديسا إن شخصين نُقلا إلى المستشفى بعد ضربة على أوديسا ألحقت أضرارا بمبنى وتسببت في نشوب حريق. وأضاف أن هناك أنباء عن وقوع ضربة أخرى خارج المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى