رياضة

«اتحاد القدم»: 24 أغسطس انطلاق النسخة الـ62 من الدوري المحلي

(كونا) – حدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم الخميس 24 أغسطس المقبل موعداً لانطلاق منافسات النسخة الـ62 من الدوري المحلي، بدرجتيه الممتازة والأولى موسم (2023 – 2024).

وتضم بطولة الدوري الممتاز 10 أندية هي الكويت والعربي والقادسية وكاظمة والسالمية والفحيحيل والجهراء والنصر والشباب وخيطان.

ويضم دوري الدرجة الأولى 5 أندية هي التضامن والساحل واليرموك والصليبيخات وبرقان.

وقال نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية هايف الديحاني في تصريح صحفي، إن الاتحاد حدد أيضا مواعيد انطلاق مسابقات السن العام والفئات العمرية.

وأضاف الديحاني أن منافسات مرحلة «تحت 21 سنة» ستنطلق في 20 أكتوبر المقبل، أما مرحلة «تحت 19 سنة» ستنطلق في 4 سبتمبر، على أن تنطلق منافسات «تحت 17 سنة» في 1 سبتمبر ومرحلة «تحت 15 سنة» تنطلق في 3 سبتمبر.

ولفت إلى أن نظام مسابقات «تحت 21 وتحت 19 وتحت 17 سنة» ستجرى بنظام الدوري من قسم واحد، وفي نهايته تقسّم الأندية إلى مجموعتين.

وأفاد بأن المجموعة الأولى تكون من 7 أندية حاصلة على المراكز من الأول إلى السابع وتلعب دوري من قسمين ذهاباً وإياباً ويطلق عليه «الدوري الذهبي»، فيما تتكون المجموعة الثانية من 8 أندية حاصلة على المراكز من الثامن إلى الـ15 وتلعب دوري من قسمين أيضا ويطلق عليه «الدوري الفضي». 

جدير بالذكر أن الدوري الكويتي بدأ منافساته في موسم «1961-1962» وتعتبر أندية القادسية والعربي والكويت الأكثر فوزاً بالبطولة بواقع 17 مرة لكل منهما، بينما حقق كاظمة والسالمية اللقب أربع مرات في حين أحرز الجهراء لقب الدوري مرة واحدة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى