محليات

صدور مرسوم بتشكيل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية

صدر مرسوم رقم 127 لسنة 2023 بتشكيل اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعضوية كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الخارجية، والأمين العام لمجلس الوزراء .

كما صدر مرسوم رقم 128 لسنة 2023 بتشكيل المجلس الأعلى للتخصيص، برئاسة سمو رئيس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء وعضوية كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية والاستثمار، ووزير المالية،ووزير الدولة لشؤون البلدية، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووزير العدل، ووزير التجارة والصناعة.

كما صدر قرار رقم 5 لسنة 2023 بتفويض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار في رئاسة المجلس الأعلى للتخصيص.

صدر مرسوم رقم 125 لسنة 2023 بتشكيل مجلس الخدمة المدنية برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء وعضوية كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير التعليم، ووزير المالية، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الصحة، ووزير الأشغال العامة.

كما صدر قرار بتفويض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في رئاسة مجلس الخدمة المدنية.

وصدر مرسوم رقم 124 لسنة 2023 بتشكيل المجلس الأعلى للبترول برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء وعضوية كل من : نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، ووزير الخارجية، ووزير التجارة والصناعة، ووزير المالية، ومحافظ بنك الكويت المركزي. 

صدر مرسوم رقم 126 لسنة 2023 بتعديل المادة 2 من المرسوم رقم 401 لسنة 2006 بشأن إنشاء المجلس الأعلى لشؤون لشؤون الأسرة.

وجاء في مادته الأولى: 

يستبدل بنص المادة 2 من المرسوم رقم 401 لسنة 2006 النص التالي:

مادة (2): 

يشكل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء أو من يفوض من الوزراء وعضوية كل من وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، ووزير الصحة، ووزير الدولة لشؤون الشباب، ووزير التعليم، وستة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص تكون مدة عضويتهم ثلاث سنوات قابلة للتجديد يصدر بتعيينهم قرار من مجلس الوزراء. ولا تكون اجتماعات المجلس صحيحة إلا بحضور أغلبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس أو من يفوضه.

زر الذهاب إلى الأعلى