أخبار دوليةعرب وعالم

رئيس الوزراء القطري يبدأ زيارة إلى أوكرانيا

• في إطار جهود الدوحة لتهدئة الأزمة الروسية - الأوكرانية

(كونا) – أكدت وزارة الخارجية القطرية ان زيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن الى أوكرانيا اليوم الجمعة تأتي في إطار جهود الدوحة للتهدئة ومعالجة التبعات الإنسانية للأزمة الروسية-الأوكرانية.

وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الانصاري في تصريح لوكالة الانباء القطرية (قنا) ان رئيس الوزراء سينقل خلال زيارته تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف ان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سيجدد خلال اجتماعاته في كييف موقف قطر الداعي إلى ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا والالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية.

وقال إن المسؤول القطري سيجتمع مع كل من رئيس الوزراء الاوكراني ووزير الخارجية لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما جهود قطر التنموية في أوكرانيا وآفاق التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى دعم الجهود الرامية لتمديد اتفاق الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى