أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يدرج 7 أفراد و5 كيانات روسية على قائمة العقوبات

على خلفية اتهامات بنشر دعاية لدعم الحرب الروسية ضد أوكرانيا

(كونا) – أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة فرض عقوبات على سبعة أفراد وخمسة كيانات روسية على خلفية اتهامات بنشر دعاية لدعم الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان إننا نستهدف من خلال تلك العقوبات المتلاعبين بالمعلومات الذين يعدون جزءا من حملة أوسع تقودها روسيا ضد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

وأضاف أننا بإعلان الأسماء الجديدة الواردة في قائمة العقوبات نرسل إشارة قوية بأننا نعلم كيف يتلاعب هؤلاء بمساحة معلوماتنا وطريقة عملهم.

ويخضع جميع المدرجين في قائمة العقوبات لتجميد الأصول وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي كما يحظر على مواطني وشركات الاتحاد الأوروبي توفير الأموال لهم. وتشمل قائمة العقوبات الجديدة منصة (انفوروس) على الإنترنت المرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية والمسؤولة عن إنشاء أكثر من 270 موقعا عبر الإنترنت لنشر دعاية لدعم الحرب الروسية على أوكرانيا.

وبذلك يصل اجمالي الافراد والكيانات المدرجة في قائمة العقوبات الأوروبية المتورطة في أعمال تقوض أو تهدد السلامة الإقليمية لأوكرانيا وسيادتها واستقلالها إلى 1800 فرد وكيان.

زر الذهاب إلى الأعلى