محليات

عيسى رمضان لـ«سرمد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. خلال الأيام المقبلة

• مع دخول موسم «طالع المرزم» الذي يستمر لمدة 13 يوماً

أكد خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن الكويت شهدت اليوم السبت بداية أول أيام موسم طالع المرزم وطالع الذراع ، والذي تبلغ مدته 13 يوماً .

وأوضح رمضان في تصريح خاص لشبكة «سرمد» أن درجات الحرارة تشتد بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة ، مع دخول موسم «طالع المرزم» الذي تشتد درجات الحرارة خلال أيامه بشكل ملحوظ، وتنتهي أيام «الجوزاء الثانية» وأيام «باحورة الصيف» ، ثم تلحقها أيام «الكليبين» ، التي تتميز بأنها حارة ورطبة أحياناُ ، وذلك لمدة 13 يوماً.

وأضاف أن «نجم سهيل» يظهر في اليمن وجنوب الجزيرة العربية في 24 أغسطس المقبل، مبيناً أنه لا يُرى في الكويت إلا بعد يوم الرابع أو الخامس من شهر سبتمبر، وبعد أيامه تخف درجات الحرارة قليلاً خلال الليل وتستمر بالانخفاض التدريجي نهاراً .

وعن ظاهرة «الغليان» التي حذرت منها الأمم المتحدة ومنظمة الأرصاد العالمية ، أشار رمضان إلى أنه هذا المسمى «مجازي» ، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة وتسجيلها معدلات مرتفعة غير مسبوقة حول العالم خلال شهر يوليو الجاري ، مبيناً أن معدلات الحرارة التي تم رصدها خلال هذا الشهر في أميركا وأوروبا وعدد من دول العالم تجاوزت المعدلات المسجلة عقب الثورة الصناعية ، ما دعا المنظمة إلى تحذير دول العالم والتأكيد على ضرورة أخد الاحتياطيات، وسط توقعات بتسجيل ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة خلال السنوات القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى