محليات

طائرة الإغاثة الكويتية الثانية تصل إلى ليبيا

على متنها 41 طناً من المساعدات لمتضرري الإعصار دانيال

(كونا) – حطت طائرة الإغاثة الثانية من الجسر الجوي الكويتي بمطار بنينا الدولي الليبي وعلى متنها 41 طنا من المساعدات العاجلة لمتضرري الإعصار (دانيال) الذي خلف آلاف القتلى والمشردين.

وقال سفير ليبيا لدى البلاد سليمان الساحلي في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “إننا لم نستغرب المساعدات من دولة الكويت الشقيقة فهي تعد “منارة العمل الإنساني” ومشهود لها في هذا المجال الإنساني كذلك لم يكن مستغربا من جميع أطياف الشعب الكويتي التأثر والاستجابة التي سادت وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضح الساحلي أن آخر إحصاءات الكارثة تشير إلى تزايد في انتشال جثث القتلى بين الأنقاض ومن عمق البحر ، مبينا أن الترتيبات للمساعدات الكويتية تمت بالتنسيق مع السلطات الكويتية و(الهلال الأحمر) الكويتي الذي وجه له الشكر لا سيما أن المسؤولين فيه ذهبوا بأنفسهم إلى المدن المنكوبة للاسهام في عملية الإنقاذ.

وأعرب في الوقت نفسه عن شكره وعرفانه لدولة الكويت أميرا وولي العهد وحكومة وشعبا “فإننا ندعو الله أن يحفظ بلداننا وشعوبنا من شر الكوارث”.

وتأتي هذه المساعدات بتنظيم ودعم جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية والتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وتنسيق وإشراف وزارات الشؤون الاجتماعية والخارجية والدفاع.

وكانت طائرة الإغاثة الأولى من الجسر الجوي الكويتي أقلعت أمس الأربعاء إلى ليبيا وعلى متنها 40 طنا من المعدات والمواد الإغاثية والطبية وقوارب إنقاذ لمساعدة الأشقاء المتضررين هناك إثر إعصار (دانيال).

وتسببت العاصفة (دانيال) التي ضربت ليبيا الأحد الماضي في كارثة هي الكبرى من نوعها منذ أكثر من 30 عاما حيث جرفت السيول المباني واقتلعت الأشجار وخلفت آلاف القتلى والمفقودين والمصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى