محليات

مجلس الخدمة المدنية يوافق على تطبيق الدوام المرن

• فترة الحضور الصباحية بين 7:009:00 صباحاً

• فترة الانصراف المسائية بين 1:30  3:30 مساءً

• بواقع 7 ساعات عمل مع احتفاظ الموظف بفترة السماح 30 دقيقة

(كونا) – وافق مجلس الخدمة المدنية اليوم الخميس على مقترح وزارة الداخلية بشأن تطبيق نظام الدوام المرن في الجهات الحكومية وكلف ديوان الخدمة المدنية بإصدار التعميم الخاص به.

وقال (ديوان الخدمة) في بيان نشره عبر حسابه الرسمي في منصة (إكس) إن مجلس الخدمة المدنية قد اجتمع صباح اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة عيسى الكندري حيث تمت مناقشة المقترح المقدم من وزارة الداخلية بشأن تطبيق الدوام المرن في الجهات الحكومية ووافق عليه.

وأفاد بأن المقترح تضمن السماح للموظف بالدوام المرن بحيث تكون فترة الحضور الصباحية ما بين الساعتين السابعة والتاسعة صباحا على أن تكون فترة انصراف الموظفين ما بين الساعة الـ30ر1 ظهرا والـ30ر3 عصرا وبواقع سبع ساعات عمل فعلي مع احتفاظ الموظف بفترة السماح (30 دقيقة). وذكر أن مزايا تطبيق هذا النظام هي السماح للموظف بالاستفادة من فترة السماح في بداية أو نهاية الدوام الرسمي بما يعطي الحق للعاملين في الجهات الحكومية الدخول والخروج بشكل مرن.

وبحسب البيان أعطى مجلس الخدمة المدنية للجهات الحكومية الحق في اختيار النظام المرن أو نظام الفترات بحسب طبيعة ورغبة كل جهة.

زر الذهاب إلى الأعلى