مجلس الأمة

نواب: نؤيد إلغاء الشُعب المختلطة.. ونحذّر الوزير من التراجع عنه

ضرورة اتخاذ الإجراءات الإدارية لضمان عدم الإضرار بالطلبة

أيّد عدد من النواب، قرار إلغاء الشُعب المختلطة في جامعة الكويت، محذّرين وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل المانع من التراجع فيه.

بدوره، حذّر النائب فايز الجمهور، الوزير المانع من الرجوع أو التنازل عن قرار الفصل بين الجنسين ومنع الاختلاط في جامعة الكويت «بسبب الضغوط التي تُمَارَس عليه».

وخاطب الجمهور في تغريدة عبر حسابه في منصة «إكس» الوزير المانع قائلاً «التزامك لنا كنواب يحملك المسؤولية السياسية في حالة الرجوع أو التنصل من القرار وستكون بداية عمل لك غير موفقة في أن لا تلتزم بقراراتك ولا تحترمها».

ولفت إلى ضرورة «مراعاة تأمين الشُعب الدراسية للطلبة وعدم إلحاق الضرر بتعطيل دراستهم».

من جهته، أعرب النائب د. حمد العبيد، تأييده التزام مدير جامعة الكويت، بما تم الاتفاق عليه في «لجنة تعزيز القيم البرلمانية»، من إعادة فصل الشُعب الدراسية المختلطة، لا سيما أن «المباني مصممة أساساً للفصل بين الجنسين».

وقال العبيد عبر حسابه في منصة «إكس»: «أكدنا في اللجنة على إدارة الجامعة اتخاذ الإجراءات الإدارية لضمان عدم الإضرار بالطلبة».

أما النائب فلاح الهاجري فأعرب عن شكره للوزير ومدير الجامعة على التزامهما بـ«تطبيق القانون والنظام»، لافتاً إلى أن قضية إلغاء الشعب المختلطة هي مبدأ محسوم بقوانين مُسبقة.

وأضاف الهاجري «لن نغفل عن مشكلة الشُعب الدراسية فمستقبل الطلبة محل تقدير واهتمام، ولن تكون عائق لتطبيق قانون توافقت عليه الرغبة الشعبية وأحكام الشريعة الإسلامية».

زر الذهاب إلى الأعلى