محليات

«التربية»: تهيئة الأجواء التربوية والتعليمية الملائمة للطلبة

السلطان: تلافي معظم المعوقات والنواقص والملاحظات

أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان حرص الوزارة على تهيئة الأجواء التربوية والتعليمية الملائمة للطلاب والطالبات مع بدء العام الدراسي الجديد، إذ تم تشكيل فرق عمل لمتابعة تجهيزات المدراس منذ أغسطس الماضي.

وقال السلطان في تصريح صحفي عقب جولته التفقدية اليوم الأحد على عدد من المدارس بمناسبة انطلاق العام الدراسي 2023-2024 إن الجهات المعنية بالوزارة عملت خلال الفترة السابقة على استكمال متطلبات بدء الدوام المدرسي وتجهيز المدارس حسب الإمكانيات المتوفرة.

وأضاف أن مديري المناطق التعليمية رفعوا تقارير تفصيلية تتضمن أوضاع المدارس التابعة لمناطقهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، وحسب تلك التقارير تم العمل على تلافي معظم المعوقات والنواقص والملاحظات.

وأوضح أن من ضمن استعدادات الوزارة أن قطاع المنشآت التربوية والتخطيط أطلق خدمة الخط الساخن عبر تطبيق «واتساب» وبريد إلكتروني «إيميل» خاص لتلقي شكاوى الصيانة الخاصة بالتكييف في المدارس من الإدارات المدرسية.

وذكر أن ما يميز تلك الخدمة هي سهولة الربط الداخلي بين قطاع المنشآت وإدارات المدارس وسرعة تقديم الدعم وحل المشاكل التي قد تطرأ مع بداية العام الدراسي 2024/2023.

وبين أن الخدمة ستستمر طوال العام الدراسي لمتابعة كل الأمور التي قد تطرأ في المستقبل، مؤكدا حرص وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع على المتابعة الشخصية لكل الاستعدادات والملاحظات والعمل على معالجتها.

وأشار إلى استمرار جهود الطواقم الإدارية والإشرافية لتوفير البيئة المناسبة للطلبة والمعلمين ولتكون انطلاقة العام الدراسي الجديد ملائمة وتلبي طموحات الميدان والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى