محليات

السفيرة التركية السابقة لدى الكويت: المعتدي على المواطن الكويتي سينال العقاب اللازم أمام القضاء

لن نسمح بالإضرار بإخوتنا.. وسيتم معاقبة المتسببين في ذلك

أكدت السفيرة التركية السابقة في الكويت عائشة هلال صايان كويتاك، الأحد، أن المعتدي على المواطن الكويتي في ولاية طرابزون شمال شرقي تركيا سينال العقاب اللازم أمام القضاء ، مشددة على أنه “لن يتم السماح أن يتسبب هذا الاعتداء بأي ضرر لإخوتنا”.

وفي منشور على حسابها في منصة “إكس”، قالت كويتاك “‏نتقدم بأطيب التمنيات لأخينا المواطن الكويتي وعائلته الذي يخضع للعلاج في المستشفى”.

وشددت قائلة “لن نسمح لهذا الحادث المؤسف أن يلحق الضرر بإخوتنا”.

كما أكدت أنه “سوف ينال المسؤولون عن هذا الاعتداء العقاب اللازم أمام القضاء”.

وختمت صايان كويتاك منشورها برمز للعلمين التركي والكويتي.

وجاء تعليق صايان كويتاك على منشور لولاية طرابزون التركية أوضحت فيها تفاصيل حادث الاعتداء.

وقالت ولاية طرابزون التركية، الأحد، إن “سائحا كويتياً تعرض لاعتداء مواطن تركي عليه في مركز المدينة، مساء السبت، ظناً منه أن السائح يقاوم الشرطة”.

وأضافت الولاية في بيان أن “عناصر الشرطة كانوا يحاولون تهدئة شجار لفظي بين سائحين في أحد ساحات طرابزون، ليتدخل مواطن تركي ويضرب أحد السائحين وهو مواطن كويتي، بقبضة يده ما أدى إلى طرحه أرضا”.

وأكدت أنه “على إثر الحادث، ألقت السلطات القبض على الشخص المعتدي واحتجزته في إحدى مراكز الشرطة، لتبدأ بتحقيق قضائي معه بناء على تعليمات النيابة العامة”.

وحول مصير المواطن الكويتي، شددت الولاية أنه “يتم علاج ضيفنا السائح في المستشفى تحت إشراف الولاية”، مؤكدة أن “حالته ليست في خطر”.

كما أكد السفير الكويتي في تركيا وائل يوسف العنزي أن “‏المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في طرابزون بخير وسيأخذ حقه”، مشددا أن “مسؤولي السفارة يتواجدون في طرابزون لمتابعة القضية”.

ولفت السفير الكويتي في تصريحات إلى أن “السلطات التركية أبدت اهتماما كبيرا بالقضية ومحامي السفارة يتابع الإجراءات”.

وأكد أن “السلطات التركية أوقفت المشتبه به بالاعتداء خلال ساعات من الحادثة وهو قيد الاحتجاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى