أخبار دولية

روسيا: مسيّرات أوكرانية استهدفت القرم وموسكو ومستودعاً للنفط

قالت روسيا، إنها أحبطت هجوماً أوكرانياً منسقاً على شبه جزيرة القرم، في وقت مبكّر من صباح اليوم الأحد، وإن طائرات مسيرة استهدفت أيضاً موسكو مما أدى إلى تعطيل حركة الطيران في العاصمة، وتسبب هجوم بطائرات مسيرة في نشوب حريق بمستودع للنفط جنوب غرب البلاد.

وشنت أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية، سلسلة ضربات على أهداف عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم، بما في ذلك منشآت أسطول البحرية الروسية في البحر الأسود، سعياً لتقويض جهود موسكو الحربية في المنطقة الحيوية.

وتزايدت أيضاً الهجمات في عمق روسيا، بعيداً عن الخطوط الأمامية للقتال، إذ قال رئيس بلدية موسكو، إنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين على الأقل في منطقة العاصمة في وقت مبكّر من اليوم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن ست طائرات مسيرة كانت تستهدف القرم من عدة اتجاهات.

وكتب رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، على تلغرام، أنه تم تدمير طائرة مسيرة فوق منطقة إيسترا وأخرى فوق منطقة رامنسكي بمنطقة موسكو، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بسبب حطام الطائرتين المسيرتين.

وذكرت وكالات أنباء روسية رسمية أنه تم تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات في مطارات موسكو الرئيسية، وهي خطوة معتادة تتخذها سلطات الطيران عند وقوع هجوم بطائرات مسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى