محليات

القضاء التركي يأمر بحبس المعتدي على السائح الكويتي

أعلنت ولاية طرابزون التركية، الأحد، أن القضاء التركي أمر بحبس شخصٍ على ذمة التحقيق على خلفية اعتدائه سائحاً كويتيا ًفي المدينة.

وذكرت الولاية في بيان أن “المحكمة أمرت بحبس المعتدي إثر تحقيق قضائي أطلقته النيابة العامة”، وفقاً لوكالة أنباء تركيا.

وأكدت “مغادرة السائح الكويتي المستشفى صباح الأحد بعد خضوعه للعلاج مدة قصيرة”.

وأعربت الولاية عن تمنياتها بـ”الشفاء العاجل للضيف السائح”، مؤكدة أن “هذا الحادث الفردي المؤسف لا يحظى بتأييد سكان طرابزون بأي شكل من الأشكال، ولا يليق بحسن الضيافة في طرابزون وتركيا”.

وفي وقت سابق الأحد، قالت ولاية طرابزون إن “سائحا كويتيا تعرض لاعتداء مواطن تركي عليه في مركز المدينة، مساء السبت، ظناً منه أن السائح يقاوم الشرطة”.

وأضافت الولاية في بيان أن “عناصر الشرطة كانوا يحاولون تهدئة شجار لفظي بين سائحين في أحد ساحات طرابزون، ليتدخل مواطن تركي ويضرب أحد السائحين وهو مواطن كويتي، بقبضة يده ما أدى إلى طرحه أرضا”.

وأكدت أنه “على إثر الحادث، ألقت السلطات القبض على الشخص المعتدي واحتجزته في إحدى مراكز الشرطة، لتبدأ بتحقيق قضائي معه بناء على تعليمات النيابة العامة”.

وحول مصير السائح الكويتي، شددت الولاية أنه “يتم علاج ضيفنا السائح في المستشفى تحت إشراف الولاية”، مؤكدة أن “حالته ليست في خطر”.

كما أكد السفير الكويتي في تركيا وائل يوسف العنزي أن “‏المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء في طرابزون بخير وسيأخذ حقه”، مشددا أن “مسؤولي السفارة يتواجدون في طرابزون لمتابعة القضية”.

ولفت السفير الكويتي في تصريحات إلى أن “السلطات التركية أبدت اهتماما كبيرا بالقضية ومحامي السفارة يتابع الإجراءات”.

وأكد أن “السلطات التركية أوقفت المشتبه به بالاعتداء خلال ساعات من الحادثة وهو قيد الاحتجاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى