تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تختبر ميزة جديدة للكتابة بالذكاء الاصطناعي في «إيدج»

تواصل «مايكروسوفت» دمج واختبار ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، أحد أحدث المنتجات التي حصلت على اختبار آخر للذكاء الاصطناعي هو متصفح «إيدج» الخاص بالشركة.

وفي الاختبار المتوفر لمدة شهر على الأقل، تتوفر الكتابة بالذكاء الاصطناعي فقط في مايكروسوفت إيدج كاناري، وهي متاحة فقط لبعض المستخدمين.

وتصف مايكروسوفت الميزة بالطريقة التالية: عند تشغيل هذه الميزة، ستحصل على مساعدة في الكتابة على الويب باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يسمح لك بتوليد أفكار للكتابة والتفصيل وإعادة الكتابة وتغيير النمط والتنسيق والمزيد.

ويؤدي النقر بزر الماوس الأيمن على النص في إيدج إلى عرض خيار إعادة الكتابة في القائمة.. ويقوم إيدج بإعادة كتابة تحديد النص تلقائياً وعرض النسخة الجديدة في تراكب، ويمكن للمستخدمين تحديد خيارات مختلفة لضبط الإخراج، مثل تغيير نمط الإخراج أو تنسيقه أو طوله.

وتدعم الميزة خيارات النمط والتنسيق الإعدادات المسبقة المختلفة.. ويتيح التنسيق، على سبيل المثال، للمستخدمين التبديل بين الفقرة والبريد الإلكتروني ومنشور المدونة والأفكار.

وتشبه ميزة الكتابة بالذكاء الاصطناعي بأكملها وضع الإنشاء في بينغ شات، والذي تم دمجه بالفعل في مايكروسوفت إيدج.. ويؤدي النقر فوق أيقونة بينغ إيدج في الشريط الجانبي للمستعرض واختيار «إنشاء» إلى فتح وضع الكتابة المحسّن بالذكاء الاصطناعي في المتصفح.

ويعرض وضع الإنشاء نفس خيارات التنسيق والنمط مثل الكتابة بالذكاء الاصطناعي.. الميزة الوحيدة التي توفرها الكتابة بالذكاء الاصطناعي هي أنها قد تحسن اختيار النص في بعض الحالات، وقد يحتاج مستخدمو الإنشاء إلى نسخ النص ولصقه من أحد مواقع الإنترنت، وهو ما قد يستغرق وقتاً أطول بجزء من الثانية من النقر بزر الماوس الأيمن على النص وتحديد خيار إعادة الكتابة.

ويوفر Compose خيارات كتابة أوسع، حيث يمكنك توجيه الذكاء الاصطناعي لكتابة نص حول موضوع معين باستخدام تنسيق ونغمة وطول محدد، ويمكنه أيضاً إعادة كتابة النص الذي قمت بلصقه أو كتابته في حقل النص.

وليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت الكتابة بالذكاء الاصطناعي ستجد طريقها إلى الإصدارات المستقرة من إيدج، وقد تقرر مايكروسوفت سحب الميزة أو تغييرها، بحسب موقع جي هاكس.

زر الذهاب إلى الأعلى