محليات

السفيرة بليندا لويس: مقترح حكومي برفع رسوم تأشيرات الدخول إلى بريطانيا

46 ديناراً للزيارة القصيرة.. و196 ديناراً لتأشيرة الطلبة.. و200 دينار لخدمة الأولوية المستعجلة

أعلنت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، أن الحكومة البريطانية قدمت إلى البرلمان اقتراحاً بشأن زيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى بلادها، على أن تدخل هذه الزيادات حيز التنفيذ اعتباراً من 4 أكتوبر المقبل.

وقالت لويس: «إن هذه الزيادة لم تتم الموافقة عليها حتى الآن من قبل البرلمان البريطاني»، مشيرة إلى أن التغييرات المتوقعة بشأن زيادة الرسوم لن تؤثر في نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد ETA المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في فبراير 2024 بالنسبة لمواطني الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان والأردن، وفقاً لـ «القبس».

وأوضحت أن تكلفة إصدار تصريح السفر الإلكتروني 10 جنيهات إسترلينية، ما يعادل 4 دنانير كويتية، والذي ستكون صلاحيته لمدة عامين، ويتيح لحامله الدخول للمملكة المتحدة سفرات عدة.

وأضافت لويس: «حتى يتم تفعيل تصريح السفر الإلكتروني، فإنه يمكن لمواطني دول الخليج التقديم على الفيزا الإلكترونية حتى فبراير المقبل»، لافتة إلى أن سعر التأشيرة الإلكترونية سيظل ثابتاً بنحو 30 جنيها إسترلينياً، أي ما يعادل 12 ديناراً كويتياً.

ودعت الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة إلى التقديم على تصريح السفر الإلكتروني، لأنه سيجعل السفرات القصيرة إلى المملكة المتحدة أكثر سهولة وأسرع مما كانت عليه سابقاً، كما أنه أكثر مرونة وتكلفته أرخص من بقية التأشيرات.

وحول الزيادات المقترحة، قالت لويس إن تكلفة التأشيرة السياحية (زيارة قصيرة المدى لمدة 6 أشهر) سيتم رفع سعرها إلى 115 جنيهاً إسترلينياً بما يعادل 46 ديناراً كويتياً، بينما سترتفع تكلفة تأشيرة الطلبة إلى 490 جنيهاً إسترلينياً بما يعادل تقريباً 196 ديناراً.

وتابعت: وسترتفع تكلفة خدمة الأولوية «المستعجلة» إلى 500 جنيه إسترليني تقريباً بما يعادل 200 دينار، موضحة أن تكلفة سعر هذه الخدمة ستشمل جميع أنواع التأشيرات.

زر الذهاب إلى الأعلى