محليات

«التعليم العالي»: تسجيل «شواغر البعثات الخارجية» للطب البشري باستراليا.. 30 الجاري

لمياء الملحم: يستمر حتى 3 أكتوبر المقبل.. عبر الموقع الإلكتروني

أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم، عن فتح باب التسجيل في خطة الشواغر للبعثات الخارجية للتخصصات الطبية «الطب البشري» في استراليا للعام الدراسي 2023-2024 عبر الموقع الإلكتروني اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 الجاري ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر، للطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة «النظام الموحد»، أو ما يعادله بالقسم العلمي الحاصلين على الثانوية في عامي «2021 ـ 2022»، و«2022-2023».

وأشارت الملحم في تصريح صحافي إلى أن فتح باب الالتحاق في «شواغر البعثات» يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، بأهمية زيادة تقديم فرص تعليمية ذات جودة عالية للطلبة الراغبين في دراسة برنامج البكالوريوس تخصص الطب البشري، من أجل تزويد المنظومة الصحية بكوادر وتخصصات طبية متميزة ذات جودة وكفاءة عالية لسد حاجة سوق العمل في هذا القطاع الحيوي انسجاماً مع الخطط الاستراتيجية للدولة.

ودعت الملحم الراغبين في التسجيل بخطة بعثات الشواغر تقديم وإرفاق شهادة اختبار الأيلتز «الأكاديمي/ UKVI» بدرجة «6.5» كحد أدنى، وألا تقل عن درجة «6» في أي بند من بنود الاختبار، أو ما يعادل ذلك للدرجة الكلية والبنود في اختبار التوفل.

وأفادت الملحم «في حال رغبة المقبولين في خطة بعثات الوزارة للعام الجامعي 2023-2024 أو بخطة الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية أو بعثات التميز، بالتقديم لخطة بعثات الشواغر، فإنه يجب عليهم الانسحاب من تلك البعثة حتى يتسنى لهم التسجيل في خطة الشواغر، علما أنه في حال عدم قبولهم في خطة الشواغر فلن تتم إعادة المقعد الذي تم الانسحاب منه».

زر الذهاب إلى الأعلى