أخبار دوليةعرب وعالم

العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية

في أول زيارة رسمية له لفرنسا منذ توليه مهام منصبه

(كونا) – وصل العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث وعقيلته كاميلا إلى باريس اليوم الأربعاء في أول زيارة رسمية لهما لفرنسا منذ توليه مهام منصبه في سبتمبر 2022.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضيفه الملك تشارلز الثالث عند (قوس النصر) في جادة (شانزيليزيه) في (باريس) حيث تم إضاءة شعلة (الجندي المجهول) في مراسم رسمية.

وذكر قصر (الإليزيه) مقر الرئاسة الفرنسية في بيان أن ماكرون سيستضيف الملك تشارلز الثالث وعقيلته كاميلا على مدى يومين موضحا أن هذه الزيارة التي كانت مقررة قبل ستة أشهر “توفر فرصة لإظهار التميز الفرنسي للعالم في الأمور الثقافية والفنية والتراث الفريد لا سيما من خلال العشاء الرسمي الذي سيقام في قصر (فرساي) العريق بحضور أكثر من 160 شخصية بريطانية وفرنسية من شتى المجالات في وقت لاحق من اليوم”.

ومن المقرر أن يلقي الملك تشارلز الثالث غدا الخميس كلمة أمام أعضاء مجلس الشيوخ كما سيحضر مع مضيفه ماكرون بطولة كأس العالم للرغبي.

ونقلت محطة (بي إف إم) الإخبارية عن قصر (الإليزيه) القول إن الرئيس ماكرون سيقدم للملك تشارلز الثالث نسخة أصلية من كتاب (جذور السماء) للكاتب رومان غاري بالإضافة إلى ميدالية تكريما للمعارك التي يخوضها الملك منذ عقود من أجل البيئة.

كما سيحضر ماكرون والملك تشارلز الثالث اجتماعا مخصصا لقضايا المناخ والحفاظ على الطبيعة بحضور ممثلين فرنسيين وبريطانيين من القطاع الخاص.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في مارس الماضي عن تأجيل زيارة العاهل البريطاني بسبب تزامن زيارته مع إعلان يوم تعبئة جديد للإضرابات ضد تعديل نظام التقاعد في فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى