محليات

الحادي والعشرون من سبتمبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الحادي والعشرون من سبتمبر..

1985 – الحكومة الكويتية تبدأ عملية حصر وتسجيل السكان وفق نظام المعلومات المدنية تمهيداً لإصدار البطاقة المدنية بهدف الحصول على بيانات فورية ومستحدثة لحركة السكان وتطورهم في الكويت.

1996 – مكتبة المسجد الكبير العامة تفتح أبوابها لخدمة الجمهور وتعكس مقتنياتها الثقافية احتياجات المجتمع وتوفر الوسائل والخدمات المساعدة في البحث العلمي والثقافة الذاتية إضافة إلى تحقيق أهداف التعليم الديني.

2003 – اللاعب علي الزنكوي يحرز أول ميدالية ذهبية على المستوى الآسيوي في تاريخ ألعاب القوى الكويتية في مسابقة إطاحة المطرقة بعد ما حقق 70ر62 متر في البطولة الآسيوية ال15 التي أقيمت في الفلبين.

2003 – اللاعب عبدالوهاب السعيدي يحرز المركز الأول والميدالية الذهبية لسلاح «الايبيه» في بطولة كأس العالم للمبارزة التي أقيمت في مدينة أتلانتا في الولايات المتحدة.

2008 – النادي العربي يتوج بطلا لمباراة كأس السوبر الكويتي الأولى لكرة القدم بفوزه على نظيره نادي الكويت بهدف دون رد.

2011 – وزارة التربية تفتتح مدرسة «السديم» المتخصصة بصعوبات التعلم في الكويت وهي أول مدرسة متخصصة في هذا المجال.

2016 – شركة ناقلات النفط الكويتية تفوز بجائزة الشركة الفاعلة في إعداد وتخريج قادة بحريين ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الأكاديمي البحري (ماراكاد) 2016 في مدينة دبي الإماراتية.

2017 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع تنزانيا بقيمة 4 ملايين دينار كويتي (نحو 13.6 مليون دولار أميركي) للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل وتوسعة مستشفى «منازي ماموجا» بزنجبار.

2017 – وفاة النائب الأسبق حمد مبارك العيار عن عمر ناهز 85 عاما وكان عضو مجلس الأمة بين عامي 1963 و1971 وشغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عام 1971 كما تقلد وزارة الإسكان ووزارة الاشغال الكهرباء والماء.

2021 – شركة البترول الوطنية الكويتية تعلن نجاح التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي الذي يعد أحد أهھم وأضخم المشاريع التطويرية في تاريخ القطاع النفطي الكويتي ومن المشاريع الحيوية والتنموية الكبرى على مستوى الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى