ثقافة وفن

نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية تطلق معرضها العام الأول للقطاعين التشكيلي والتطبيقي

بمشاركة نخبة من التشكيليين والمصورين

(كونا) — أطلقت نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية اليوم الأحد معرضها العام الأول للقطاعين التشكيلي والتطبيقي بمشاركة نخبة من التشكيليين والمصورين برعاية وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن المطيري.
وقال ممثل راعي المعرض الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل في تصريح صحفي ضمن حفل الافتتاح إن المعرض الذي تحتضنه قاعة أحمد العدواني في ضاحية عبد الله السالم ويستمر أربعة أيام يجمع الهواة والمحترفين منوها بأهمية تلاقي الأجيال في مثل هذه المعارض.
وأبدى الزامل الإعجاب بمشاركة عدد كبير من الفنانين في المعرض الأول للنقابة بقيادة الدكتور نبيل الفيلكاوي بما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به في خدمة ودعم الفن والفنانين وتنظيم المعارض والورش.
ولفت إلى أن دولة الكويت كانت ولا زالت تزهو بالثقافة والفنون والمسرح والدراما الأمر الذي يدعمه (الوطني للثقافة) بشكل خاص.
بدوره قال رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين الدكتور نبيل الفيلكاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعرض يقام للمرة الأولى وسيعقد بشكل سنوي منوها بأهميته في تقديم الدعم للفنانين وعرض إبداعاتهم.
وأضاف الفيلكاوي أن المعرض الذي يشهد مشاركة 115 فنانا بلوحات تشكيلية ولقطات متميزة يتيح للفنان عرض فنه الخاص “من دون أي فكرة أو عنوان معين”.
وأفاد بأن النقابة التي تضم نحو 1500 عضو يعمل أكثر من 300 منهم في مجال الفن التشكيلي تنظم المعارض الموسمية في مجالات عدة كالمعارض الخاصة بالغزو العراقي الغاشم على الكويت وتحرير البلاد من براثنه وأخرى عن القدس وغيرها.
من جهتها قالت الفنانة ثريا البقصمي في تصريح مماثل ل(كونا) إن المشاركة الكبيرة من قبل الفنانات في هذا المعرض تعكس عطاء المرأة وقدرتها على الابتكار والإبداع.
وأضافت البقصمي أن عدد الفنانين المنتسبين لنقابة الفنانين والإعلاميين في بداية إشهارها كان محدودا لكنه تزايد خلال فترة بسيطة منوهة بدور (النقابة) في منح الفنانين والموهوبين والطاقات الشبابية الفرصة لتقديم أعمالهم في معارض وورش متخصصة.
من جانبه قال المصور نواف الحمود إنه يشارك بصورتين الأولى التقطها في إسطنبول وأخرى في تايلند مشيدا بدور النقابة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في تنظيم الدورات والمعارض والورش ودعم المواهب.

زر الذهاب إلى الأعلى