مجلس الأمة

3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تكليف المجلس للجنة بدراسة قضية «ارتفاع الأسعار واستمرار موجة التضخم» وبيان أسبابها ومبرراتها وتداعياتها، والآثار التي ترتبت عليها والتي ستنجم عنها مستقبلاً حال استمرارها.

كما تناقش اللجنة الاقتراح بقانون بشأن زيادة العلاوة الاجتماعية الزوجية، والاقتراح بقانون في شأن زيادة علاوة غلاء المعيشة «محال بصفة الاستعجال»، بالإضافة إلى الاقتراحات بقوانين بشأن نظام الاستبدال المعمول به في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعددها «6».

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية، ووزير التجارة والصناعة ووزير دولة لشؤون الشباب، وممثلون عن كل من وزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وديوان الخدمة المدنية، والهيئة العامة للقوى العاملة، والمختصون من بنك الكويت المركزي.

وتعقد لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية والحرفية والخدمية، اجتماعا لمناقشة التجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية سواء باستغلالها في غير ما خصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن وغيرها.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع بعض من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة.

وتبحث لجنة حماية الأموال العامة في اجتماعها اليوم كل ما أثير حول شبهات التعدي على أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من قبل المدير العام الأسبق فهد الرجعان وآخرين، وتتبع الأموال والجرائم المرتبطة في الداخل والخارج.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير المالية، ومدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومدير إدارة الشؤون القانونية، وممثلو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمختصون بالمؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى