أخبار دولية

الأسد: الوضع المعيشي للسوريين سيئ.. والحرب في سوريا لم تنته

أميركا تتقاسم أرباح سرقة النفط والقمح مع الإرهابيين

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الوضع المعيشي للسوريين سيئ حاليًا، مشيرًا إلى أن العلاقات الطبيعية التي كانت تربط الشعب السوري بالعالم تواجه ضغوطاً متزايدة من الغرب ، معتبراً أن الحرب في بلاده «لم تنته» .

وأوضح الأسد في مقابلة مع تليفزيون الصين المركزي «CCTV» «أن الوضع الحالي في سوريا سيئ، مشيراً إلى أن معاناة السكان تتزايد.

وأضاف الرئيس السوري أن قضية المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد التي يحتلها الإرهابيون يإشراف أميركي تؤكد أن القضية ليست فقط سرقة وإنما شراكة مع الإرهابيين لتقاسم الأرباح.

وأشار الأسد إلى أن هذه مشكلة أن تكون دولة «عظمى» تشارك الإرهابيين، مشيرا إلى أن هذا هو حقيقة الواقع في سوريا.

وبيَّن الأسد في رده على سؤال حول وجود مشكلة نقص خطيرة في الطاقة الكهربائية في سوريا والسبب الرئيسي لهذه المشكلة المتمثلة في نقص الوقود، قائلا: «نحن نخسر في تلك المناطق النفط والقمح، نحن كنا دولة نصّدر القمح، الآن لا يوجد لدينا إلاّ القليل من القمح، لا يوجد لدينا كهرباء».

كما أكد أهمية دعم الدول الصديقة لسوريا، لا سيما من خلال تمكين الشعب السوري من بناء وتطوير بلادهم والمساهمة في تحقيق الازدهار.

وشدد على أن الحرب على سوريا لم تنته بعد، وأن المنطقة تواجه تحديات من التطرف والتدخلات الخارجية، مشيراً إلى أن الحفاظ على القيم والانتماء يعدان أموراً أساسية لبناء المجتمع والوطن.

وأشار الرئيس السوري إلى أن إزالة التدخلات الخارجية ستسهم في تسريع عملية حل القضية السورية، معتبراً أن المشكلة السورية يمكن أن تحل حلاً نهائياً في وقت قصير إذا تم التخلص من هذه التدخلات.

زر الذهاب إلى الأعلى