محليات

«الغذاء»: تحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات التي تواجه دول العالم

د. ريم الفليج: تبادل المنتجات الغذائية لتذليل تحديات سلاسل الإمداد الغذائي

(كونا) — أكدت رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية الدكتورة ريم الفليج اليوم الأحد حرص دولة الكويت على أهمية تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل التحديات التي تواجه بعض دول العالم في هذا الشأن.
وأضافت الفليج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح أعمال (المنتدى الثاني رفيع المستوى حول الامن الغذائي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي) الذي تستضيفه الدوحة أن تضافر الجهود بين دول منظمة التعاون الإسلامي سيساهم في تعزيز الامن الغذائي لا سيما مع توافر جميع الإمكانيات لتحقيق الامن الغذائي في دول المنظمة. وذكرت أن التكامل بين دول منظمة التعاون الإسلامي سيحقق ويعزز الامن الغذائي خاصة أن كثيرا من هذه الدول تعتبر من الدول المنتجة للأغذية ولكنها تواجه بعض التحديات في تسويق وتصدير هذه المنتجات.
وأشارت الى أهمية إيجاد فرص لتبادل المنتجات الغذائية وتذليل التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد الغذائي في أوقات الأزمات لضمان تعزيز منظومة الامن الغذائي في جميع الأوقات. وبينت الفليج أن لدولة الكويت السبق في تعزيز منظومة الامن الغذائي وذلك من خلال إنشاء لجنة دائمة من لجان مجلس الوزراء تعنى بالأمن الغذائي والدوائي والمائي نظرا لأهمية هذا الموضوع في ظل التطورات الدولية المتسارعة.
يذكر أن المنتدى الثاني رفيع المستوى حول الامن الغذائي للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائي الذي انطلق اليوم ويختتم أعماله بعد غد الثلاثاء يساهم في البحث المشترك عن الحلول المستدامة للتحديات التي تواجه الدول الأعضاء في المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى