اقتصاد

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «أديبك 2023» في أبو ظبي بمشاركة الكويت

(كونا) – تنطلق في العاصمة الاماراتية أبوظبي اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر ومعرض «أديبك 2023» لتعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية والتعاون لبناء منظومة قادرة على مواكبة المتطلبات والتحديات المستقبلية وذلك بمشاركة الكويت.

ويقام المؤتمر والمعرض برعاية رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمشاركة قادة قطاع الطاقة العالمي من بينهم وكيل وزارة النفط الكويتي الشيخ نمر فهد المالك الصباح تحت شعار «خفض الانبعاثات .. أسرع .. معا».

وفي تصريح صحفي نقلته وكالة أنباء الإمارات «وام» قال كريستوفر هدسون رئيس شركة «دي إم جي إيفنتس» الجهة المنظمة ل«أديبك 2023» إن “المعرض والمؤتمر يوفر أجندة مؤتمرات طموحة وخطة معارض ضخمة مانحا الزوار فرصا لا مثيل لها للتعاون وتأسيس الشراكات والتعلم والاستثمار”.

وأضاف أنه هذا العام يقدم «أديبك 2023» ما يناسب الجميع في قطاع الطاقة سواء كنت تبحث عن رؤى حول كيفية الاستفادة من التقنيات الرقمية لتحقيق كفاءة تشغيلية أكبر أو ترغب في التعرف على السياسات التي تؤثر على الانتقال في الطاقة أو التعرف على فرص الاستثمار والتمويل الأخضر.

ومن المتوقع أن يستضيف «أديبك 2023» أكثر من 1600 متحدث بينهم أكثر من 40 وزيرا و120 رئيسا تنفيذيا بارزا من قطاع الطاقة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين للحديث أمام أكثر من 15 ألف مشارك في أكثر من 350 جلسة.
ويغطي برنامج المؤتمر والمعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية والشراكات وجهود التحول الرقمي المتعلقة بالطاقة ويستقطب أكثر من 160 ألف زائر من 164 دولة في أكبر دورة على الإطلاق.

وتستمر فعاليات «أديبك 2023» الذي تستضيفه «أدنوك» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى الخامس من أكتوبر الجاري وينعقد قبل سبعة أسابيع فقط من استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف «كوب 28» مما يوفر منصة تجمع قطاع الطاقة مع القطاعات الأخرى ذات الصلة للتوافق حول رؤية مستقبلية لقطاع الطاقة تركز على إيجاد حلول لخفض انبعاثات القطاع مع ضمان ارتفاع معدلات النمو والتقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى