أخبار دولية

عضو بمجلس الرئاسي اليمني يعرب عن تقديره لمواقف الكويت الصادقة تجاه بلاده

(كونا) — أعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني سلطان العرادة اليوم الثلاثاء عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لمواقفهم الأخوية الصادقة ودعمهم المستمر لليمنيين في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء خلال استقبال العرادة الذي يشغل أيضا منصب محافظ (مأرب) اليمنية رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية اليمنية رائد إبراهيم حيث تنفذ المؤسسة العديد من المشاريع التنموية والإغاثية بتمويل وشراكة مع جمعيات إغاثية وخيرية كويتية ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
وأشاد العرادة بدور مؤسسة التواصل الإنساني من خلال شراكتها مع الجمعيات الكويتية في مساعدة النازحين وتلبية جزء من احتياجاتهم الضرورية الملحة والتخفيف من معاناتهم وتنفيذ مشاريع تنموية في تحديث البنى التحتية للقطاعات الخدمية الأساسية في محافظة (مأرب) وضمان استدامتها على المدى البعيد.
من جانبه استعرض رئيس مؤسسة التواصل المشاريع قيد التنفيذ في محافظة (مأرب) ونسبة الإنجاز فيها وأبرزها مشروع إنشاء مركز الكويت الطبي للأطراف الصناعية في هيئة مستشفى (مأرب) العام ومشروع إنشاء مدرسة (إدريس) للتعليم الأساسي.
وأضاف ان تكلفة المشاريع المنفذة في القطاعات الصحية والتعليمية والتنموية ومشاريع إيواء النازحين بتمويل كويتي بلغ نحو ستة ملايين دولار من بينها مشروع قرية (الخليفي) للنازحين بمديرية (الوادي) ومشروع بناء وتركيب مصنع للأوكسجين في مستشفى (كرى) العام إلى جانب بناء وتجهيز مستشفى تخصصي لرعاية المرأة والطفل في حي (الروضة) بمحافظة (مأرب).

زر الذهاب إلى الأعلى