أخبار خليجية

الاتحاد الأوروبي: الاجتماعات المشتركة مع مجلس التعاون فرصة لتجديد الشراكة الاستراتيجية

(كونا) – قال الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس إن الاجتماعات المشتركة المقرر عقدها مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسلطنة عمان في أكتوبر الجاري ستشكل فرصة لتجديد الالتزام بالشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالتكتل جوزيب بوريل سيتوجه إلى سلطنة عمان في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر للمشاركة في رئاسة اجتماعات الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.
وقال البيان إن اجتماعات المجلس المشترك ستكون فرصة للتأكيد مجددا على التزام الاتحاد الأوروبي القوي بالشراكة الاستراتيجية مع الخليج العربي وتبادل وجهات النظر بشأن مجموعة واسعة من القضايا لاسيما الطاقة والمناخ والأمن والمساعدات الإنسانية والملفات الإقليمية.

وأشار إلى أن المجلس أيضا سيتناول تقييم تنفيذ خطة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي التي تم اعتمادها في فبراير 2022.

ومن المقرر أن يعقد بوريل اجتماعات ثنائية مع محاورين عمانيين وإلقاء محاضرة في كلية الدفاع الوطني العمانية وزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر.

وسيشارك بوريل في رئاسة المجلس المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي إلى جانب الرئاسة العمانية الحالية لمجلس التعاون الخليجي التي يمثلها وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي.

وسيعقد بوريل بعد اجتماعات المجلس مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية العماني والأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي.

زر الذهاب إلى الأعلى