اقتصاد

«المركزي»: دعم التعليم والتأهيل النوعي لا سيما في الأمن السيبراني

(كونا) – أكد بنك الكويت المركزي حرصه ومعهد الدراسات المصرفية وبالتعاون مع البنوك على مواصلة دعم التعليم والتدريب والتأهيل النوعي لرفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات والكوادر المتميزة لا سيما في مجال الأمن السيبراني.

جاء ذلك حسب بيان صحفي للبنك المركزي اليوم الجمعة بمناسبة تكريمه ومعهد الدراسات المصرفية خريجي الدفعة الثالثة من برنامج (قادة الأمن السيبراني) الذي عقد في 16 يوليو الماضي واختتم أمس الخميس وأقيم برعاية محافظ البنك رئيس مجلس إدارة المعهد باسل الهارون بتعاون استراتيجي مع أكاديمية معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني (SANS Academy) وبنك التسويات الدولية (BIS – Bank of International Settlements).

وهنأ (المركزي) ومعهد الدراسات المصرفية المكرمين باجتياز هذا البرنامج المهم وهو أحد برامج مبادرة (كفاءة) التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بإدارة المعهد منذ عام 2018.

ودعا البنك المكرمين إلى مواصلة التعليم والتأهيل باستمرار لمواكبة ما يجري في العالم ولتوفير المهارات اللازمة لحفظ وحماية الشبكات والأنظمة والتطبيقات والبنى التحتية مؤكدا على مواصلة دعم التعليم والتدريب والتأهيل النوعي لرفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات والكوادر المتميزة وللمساهمة في تعزيز نموه وتطوره وحمايته سواء عبر برامج المعهد المختلفة أو عبر مبادرة (كفاءة).

زر الذهاب إلى الأعلى