أخبار دولية

«طوفان الأقصى».. حماس تقصف إسرائيل بـ5 آلاف صاروخ وقذيفة

المقاومة الفلسطينية أسرت عدداً من الإسرائيليين

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية إطلاق ما يزيد على 100 صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل، صباح السبت.

وذكرت فرق طبية إسرائيلية أن امرأة قتلت في إسرائيل من جراء الهجوم، بينما قالت قناة «13» إن 4 إسرائيلين أصيبوا إثر سقوط صاروخ من غزة على مبنى في عسقلان.

وأكدت قناة «كان» إصابة 3 مستوطنين بعد سقوط صاروخ في الرملة قرب تل أبيب، مشيرة إلى أن 2 منهم في حالة خطرة.

ورصد مقطع فيديو سيارات محترقة في عسقلان، من جراء سقوط الصواريخ.

وبدأ القصف من مواقع عدة في قطاع غزة قبل الساعة 6.30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وتحدثت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن محاولة تسلل مسلحين من قطاع غزة إلى مناطق إسرائيلية قريبة، طلب من سكانها إغلاق منازلهم.

وكان جيش الاحتلال أعلن أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق قريبة من قطاع غزة وتل أبيب، للتحذير من هجوم صاروخي.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن انفجارات سمعت في مناطق محيطة بتل أبيب والقدس.

وأكد بيان رسمي لاحق، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا لكبار المسؤولين الأمنيين في الساعات المقبلة.

القائد العام لكتائب القسام: نعلن بدء عملية «طوفان الأقصى»

أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف عن بدء عملية «طوفان الأقصى»، مؤكداً أن «الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة».

وقال الضيف إنه «اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه.. نفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات”.

وأضاف أنه «بدءا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، فقد آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا».

ودعا الضيف «المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين».

وقال: «اليوم كل من عنده بندقية ليخرجها، هذا أوانها، وليخرج كل منكم بشاحنته أو سيارته أو بلطته، اليوم يفتح التاريخ أنصع وأشرف صفحاته».

ولفت الضيف إلى أن «الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، وسبق وأن حذرنا العدو من قبل، لكنه دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، وهو ينتهك حريات حقوق الأسرى، والمستوطنون يعربدون ويسرقون ممتلكات المواطنين».

وقال: «أطلقنا خلال نصف ساعة 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات ومدن العدو، وندعو شباب الضفة لكنس الاحتلال من أراضيهم.. فلنشعل الأرض لهيبا دفاعا عن الأقصى».

كتائب القسام تنشر صورة لأسر عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة

نشر موقع القسام صباح اليوم السبت، صورة لأسر عدد من المستوطنين من غلاف غزة خلال علمية «طوفان الأقصى» التي بدأتها صباح اليوم .

ونشر القسام الصورة لتمدد عدد من جنود الاحتلال ، بالقرب من أحد مستوطنات القطاع ، تحت تهديد المقاومة في غلاف غزة.

يشار إلى أن المقاومة بغزة أعلنت صباح اليوم عن عملية «طوفان الأقصى» بعد إطلاق سلسلة من الصواريخ ، من عدد من عدة مناطق بغزة صوب الغلاف وتل ابيب ، ومهاجمة غلاف غزة .

وأظهرت مشاهد عدَة موثقة دخول عناصر القسام داخل المدن الإسرائيلية، واشتباكهم مع قوات الاحتلال، إضافة إلى استهدافهم المستوطنين، فيما سيطروا على مرافق وميداين رئيسة.

الإذاعة الإسرائيلية: حركة حماس أسرت 35 إسرائيلياً.. حتى الآن

أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأن حركة حماس أسرت 35 إسرائيلياً حتى الآن، فيما تدور اشتباكات في 7 مواقع على الأقل في مستوطنات غلاف غزة.

يأتي ذلك، بينما تمكنت عناصر المقاومة الفلسطينيون من اقتحام عدد من مستوطنات غلاف قطاع غزة، في عملية أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”.

وبدأت العملية، وفق القائد العام لكتائب القسام بإطلاق 5 آلاف صاروخ خلال نصف ساعة، أصابت أهدافا مباشرة في المستوطنات وتل أبيب، وأدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين على الأقل وجرح العشرات.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

وأظهرت مقاطع الفيديو، فرارا جماعيا للمستوطنين من منازلهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية” على قطاع غزة .

مقتل 22 إسرائيلياً وإصابة 300 آخرين في هجمات حماس

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 22 إسرائيلياً على الأقل قتلوا في هجمات حماس على الاحتلال الاسرائيلي .

وقالت مصادر طبية إسرائيلية أن أكثر من 300 مصاب دخلوا المستشفيات بينهم 40 في حالة حرجة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مستشفى بارزيلاي الإسرائيلي استقبل 136 مصابا بينهم 9 في حالة موت سريري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى