محليات

سفيرنا لدى الأردن يسلّم مساهمة الكويت السنوية لـ«أونروا».. بقيمة 2 مليون دولار

لتوفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينين

سلّم سفير دولة الكويت لدى الأردن حمد المري اليوم الأحد، مساهمة الكويت السنوية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» بمبلغ 2 مليون دولار، لتوفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينين.

وأكد السفير عقب لقائه مع مديرة العلاقات الخارجية في «أونروا» تمارا الرفاعي «حرص القيادة الكويتية وموقفها الثابت إزاء نصرة القضية الفلسطينية، ودعم اللاجئين الفلسطينيين».

وقال إن «المساعدات الكويتية تهدف إلى دعم الوكالة في مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني، ومساعدة المنظمة الأممية على النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين».

وأشاد بدور «أونروا» الحيوي في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينين، من تعليم ورعاية صحية وحماية اجتماعية.

من جانبها قالت الرفاعي إن «هذه المساهمة السنوية تؤكد دعم الكويت الثابت للاجئين الفلسطينيين وللوكالة الأممية ومساعدتها على استمرار تقديم خدماتها، لاسيما في مجالي التعليم والصحة».

وأضافت أن «الشراكة الممتدة بين الكويت والوكالة تسهم في استقرار (أونروا) وتحقيق الدعم اللازم للاجئين الفلسطينيين في المنطقة».

وأعربت الرفاعي عن امتنانها الكبير لحكومة وشعب الكويت، على كرمهم وتضامنهم في دعم جهود المنظمة الأممية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وتقدم «أونروا» الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى