أخبار عربية

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينصح سكان غزة الفارين من القصف بالتوجه إلى مصر

مصادر مصرية رفيعة: السيادة المصرية ليست مستباحة

نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن متحدث عسكري إسرائيلي، الثلاثاء، القول إنه ينصح الفلسطينيين الفارين من الضربات على غزة بالتوجه إلى مصر.

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، كبير المتحدثين العسكريين للإعلام الأجنبي، في مؤتمر صحافي: «أعلم أن معبر رفح – الواقع على الحدود بين غزة ومصر – مغلق حالياً، وأنصح أي شخص يمكنه الخروج بالقيام بذلك».

وأصدر جيش الاحتلال اليوم، تعديلا لتصريح وجه فيه أحد المتحدثين العسكريين نصيحة للفلسطينيين الفارين من الضربات الجوية على قطاع غزة بالتوجه إلى مصر، وقال الجيش في بيان التعديل إن المعبر الحدودي بين غزة ومصر مغلق حالياً.

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى أكدت، أمس الاثنين، أن دعوات النزوح من قطاع غزة وتفريغ القطاع من سكانه كفيلة بتصفية القضية الفلسطينية ذاتها.

وقالت المصادر في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، إن السيادة المصرية ليست مستباحة، وسلطة الاحتلال مسؤولة عن إيجاد ممرات إنسانية لنجدة شعب غزة، مشيرة إلى أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى عندما حذرت من خطورة الموقف وتداعياته على ثوابت القضية الفلسطينية.

وقالت مصادر وشهود عيان إن حركة المرور توقفت في معبر رفح الحدودي الذي يربط مصر بقطاع غزة بعد سقوط قذيفة بالقرب من المعبر على الجانب الفلسطيني من الحدود إثر غارة إسرائيلية يوم الاثنين شنها الطيران الإسرائيلي بالقرب من المعبر على الجانب الآخر من الحدود، مما أدى إلى اشتعال النيران في البوابة الفاصلة بين الجانبين الفلسطيني والمصري.

لكن المصادر أكدت عدم حدوث إصابات بين العاملين المصريين في المعبر.

وكانت حركة المرور في المعبر تقتصر على بعض الحالات الخطيرة من المصابين منذ اندلاع المعارك بين إسرائيل وحركة حماس يوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى