أخبار دولية

«أونروا» تعلن مقتل 2 من موظفيها وتضرر 18 منشأة تابعة لها في غزة

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

(كونا) — أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اليوم الثلاثاء مقتل اثنين من موظفيها وتضرر 18 منشأة لها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقالت (اونروا) في بيان صحفي أنه منذ بدء العدوان على غزة قتل اثنان من الموظفين التابعين لها في حين تضررت 18 منشأة من منشآتها إلى جانب إصابة خمسة طلاب يتلقون تعليمهم في مدارسها.
وأوضحت ان عددا كبيرا من النازحين الذين كانوا يحتمون في مركز (تأهيل المعاقين) التابع (لأونروا) أصيبوا بجروح بسبب الغارات الجوية على المباني المجاورة.
وكانت (اونروا) قد أعلنت في وقت سابق نزوح 70 ألف فلسطيني في المدارس التابعة لها منذ بدء العدوان على قطاع غزة.
وفيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم اغتيال وزير الاقتصاد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) جواد أبو شمالة بغارة جنوب القطاع.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في تصريح صحفي إن “طائرة تابعة للجيش اغتالت الليلة الماضية وزير الاقتصاد في حركة (حماس) جواد أبو شمالة الذي يتولى ضمن مهامه إدارة الشؤون المالية في الحركة وتخصيص الأموال لتمويل وتوجيه العمليات داخل قطاع غزة وخارجه”.
وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف على شمال قطاع غزة ومنطقة (حي الدرج) و(ميناء غزة) للصيادين بعشرات الغارات المكثفة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية تجاه (عسقلان) ردا على الجرائم الإسرائيلية.
ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف وغير مسبوق يشنه الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي راح ضحيته حتى الآن 830 شهيدا وو4250 جريحا.
وشن مقاومون فلسطينيون هجوما على المستوطنات الاسرائيلية يوم السبت الماضي ردا على استمرار عدوان الاحتلال في الضفة الغربية وانتهاك حرمة المقدسات في (القدس) والاعتداء على المرابطين والمرابطات.

زر الذهاب إلى الأعلى