محليات

وزير الصحة يعلن إنشاء «مركز التواصل الصحي».. ويُكلّف د. عبدالله السند بإدارته

يتكون من 6 أقسام ويتبع مكتب وزير الصحة.. ويباشر مهامه مطلع نوفمبر المقبل

أعلن وزير الصحة د. أحمد العوضي عن إنشاء مركز التواصل الصحي، ليكون حلقة وصل بين الوزارة و بين كافة المستفيدين من الخدمات الصحية، ومختلف وسائل الإعلام، وكلّف المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند بإدارته.

جاء ذلك في مؤتمر إعلامي للإعلان عن إنشاء المركز، بثّته الوزارة على حساباتها الرسمية، وقد أكد فيه وزير الصحة على أهمية السماع والتواصل مع الجمهور، واستقبال المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تطوير منظومة العمل، واعتماد سياسة التواصل «ثنائي الاتجاه».

من جانبه قال مدير مركز التواصل الصحي و المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبد الله السند إن التواصل الفعّال مهماً في مجالات الحياة، وهو فن وواجب له أهميته الخاصة في المؤسسات الصحية، مؤكداً أن المركز يأتي لأن الواجهة الإعلامية للمنظومة الصحية ينبغي أن تتناسب مع حجم جهود وتضحيات الزملاء في الوزارة، ولأن صوت كل مواطن و مواطنة ينبغي أن يصل، ويُعمل بمقتضى ما يواجهه الناس.

ولفت السند إلى تكوين قاعدة من البيانات بأبرز التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين في القطاع الصحي، وإجراء ما يستلزم إجراؤه فوراً، ليكون المواطن شريكاً لابد منه في اتخاذ القرارات.

هذا ويتبع المركز الذي يتكون من 6 أقسام مكتب وزير الصحة، على أن يباشر القيام بالمهام المنوط به اعتباراً من مطلع شهر نوفمبر المقبل، لتحقيق التواصل الأمثل والفعّال للمؤسسة الصحية في البلاد، سواء فيما يخص مجال الإعلام الصحي، أو مجال التواصل المجتمعي.

زر الذهاب إلى الأعلى