محليات

«البلدية» تعتمد 20 موقعاً لإقامة المخيّمات الربيعية في شمال وجنوب البلاد

الموسم سيبدأ في 15 نوفمبر المقبل ويستمر حتى 15 مارس 2024

اعتمدت بلدية الكويت اليوم الأربعاء 20 موقعاً للتخييم الربيعي لموسم 2023-2024، موزّعة على محافظتي الجهراء والأحمدي لتشمل مناطق شمال وجنوب البلاد المسموح التخييم بها.

وقالت لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي في بيان صحفي للبلدية، إن الموسم الربيعي لهذا العام سيبدأ في 15 نوفمبر المقبل حتى 15 مارس 2024.

وذكرت أن إدارة العلاقات العامة بالبلدية ستطلق بمناسبة قرب بدء موسم التخييم الربيعي حملتها التوعوية تحت شعار «ايدكم بأيدنا البر نظيف»، بهدف المحافظة على البر واستخدام وسائل صديقة للبيئة في المواقع المسموح التخييم بها من البلدية للحفاظ على نظافتها أثناء التخييم حتى نهاية موسمه.

وأضافت اللجنة أن مبلغ التأمين للمخيّم مرهون استرداده بموافقة الهيئة العامة للبيئة وإصدار شهادة نظافة للموقع من البلدية لإيداعه في حسابات أصحاب المخيمات المرخصة بعد انتهاء موسم التخييم.

ولفتت إلى أن مواقع المخيّمات تم تخفيضها بإلغاء موقعين هما اللياح وجنوب صباح الأحمد، نظراً إلى عدم رغبة أصحاب المخيمات في التخييم فيهما.

وأشارت إلى أن مواقع المخيّمات الربيعية لهذا العام سيتم توفير مراكز خدمات ونقاط أمنية وأفرع جمعيات تعاونية لها، إضافة إلى توفير الحاويات والآليات الخاصة بأعمال النظافة لخدمة أصحاب المخيمات.

ودعت الراغبين بإقامة المخيمات في المواقع المسموح بها إلى اتباع خطوات حجز واستخراج الترخيص المؤقت لإقامة المخيّم الربيعي، وتعبئة طلب ترخيص مخيم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية.

وبيّنت أن تعبئة طلب ترخيص مخيم يتم عبر 4 خطوات تشمل ادخال إحداثية الموقع للمخيّم، ومن ثم البيانات الشخصية ودفع الرسوم وقدرها 50 ديناراً والتأمين 100 دينار عن طريق «كي نت»، وطباعة رخصة المخيّم ووضعها في مكان بارز في المخيم.

زر الذهاب إلى الأعلى