أخبار عربية

«أسوشييتد برس»: مصر رفضت مقترحاً أميركياً بالسماح للفلسطينيين بمغادرة غزة

طالبت الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف قصف المدنيين وإنهاء الحصار

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، نقلا عن «مسؤول مصري كبير»، رفض الكشف عن هويته، الخميس، أن حكومة بلاده «رفضت مقترحا أميركيا بالسماح للفلسطينيين الفارين من القصف الإسرائيلي بمغادرة قطاع غزة (نحو الأراضي المصرية)».

وقال المسؤول: «إذا كانوا -الولايات المتحدة- يهتمون بالمدنيين، فعليهم الضغط على حليفتهم الوثيقة (إسرائيل) لوقف قصف المدنيين وإنهاء الحصار (على غزة)، للسماح بدخول المساعدات والوقود».

وأضاف المسؤول أن «قوافل محملة بالوقود والغذاء توقفت، الأربعاء، على الجانب المصري من معبر رفح، لكنها لم تتمكن من دخول غزة»، حيث كان قد جرى إغلاق المعبر الوحيد بين مصر وغزة، الثلاثاء، بعد غارات جوية إسرائيلية.

ولفت إلى أن «مصر تجري محادثات مع إسرائيل والولايات المتحدة، بشأن إنشاء ممرات آمنة داخل غزة، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحاصرين».

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أوضحت في وقت سابق، أن عدد القتلى في القطاع ارتفع إلى 1200، في وقت مبكر الخميس، من بينهم 51 شخصا قتلوا في ما وصفه الجيش الإسرائيلي بـ«هجوم واسع النطاق» في الساعات التي سبقت وضح النهار.

وقال مسؤول منظمة «أطباء بلا حدود» في غزة، ماتياس كانيس، إن مستشفى الشفاء، الذي يعد أكبر مرفق صحي في القطاع غزة، «لديه ما يكفي من الوقود فقط للحفاظ على الطاقة لمدة 3 أيام».

زر الذهاب إلى الأعلى