أخبار عربية

«جيش الاحتلال»: قصفنا مطاري دمشق وحلب ردا على إطلاق قذائف هاون من سوريا

سندمر المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة

في رسالة تحذير لكل من سوريا وحزب الله على السواء، بعدم التدخل في الصراع المندلع منذ الأسبوع الماضي مع الفصائل الفلسطينية، نفذت إسرائيل ضربات على الأراضي السورية.

فشنت هجوماً استهدف مطاري دمشق وحلب، اليوم الخميس وفق ما أفاد التلفزيون السوري، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

بدوره، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قصف المطارين، قائلا إنه أتى ردا على إطلاق قذائف هاون من سوريا. مؤكداً أن الجيش سيدمر المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة.

فيما شوهدت أعمدت الدخان تتصاعد من الموقعين.

في حين أفيد بأن الضربات أتت وسط معلومات عن تهريب أسلحة إيرانية إلى الداخل السوري، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

جاءت هذه التطورات بالتزامن مع مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، وجها فيه رسالة واضحة من استفادة بعض الأطراف الدولية من الصراع القائم، ومحاولة تدخلها أو تحريك جبهات موازية.

وكان الجيش الإسرائيلي قصف مساء الثلاثاء بالمدفعية الأراضي السورية، ردا على إطلاق قذائف منها نحو هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

يذكر أن العديد من الدول الغربية والعربية كانت حذرت خلال الأيام الماضية من توسع النزاع إلى ساحات وجبهات أخرى، وسط مخاوف من إمكانية تحرك حزب الله من جنوب لبنان، فضلا عن تحريك جبهة الجولان، وإمكانية استهداف للقوات الأميركية حتى في الداخل السوري أو في العراق، فضلا عن احتمال وإن كان متستبعداً، انخراط إيران المباشر.

علماً أن طهران أكدت سابقا أنها لم تتدخل في الهجوم الذي شنته حماس السبت الماضي على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، ولم تساعد فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى