غير مصنف

الاتحاد الأوروبي: توافق في وجهات النظر مع مجلس التعاون الخليجي بشأن الوضع المأساوي في غزة

نهاية قريبة للغاية لهذا التصعيد الأخير حتى لا يعاني المزيد من المدنيين

(كونا) — قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس إن هناك توافقا في وجهات النظر بين التكتل ومجلس التعاون الخليجي بشأن الوضع المأساوي الحالي في غزة ويدعوان إلى ضبط النفس والهدوء.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل إن موقف الاتحاد الأوروبي تمت مناقشته وأيدته دول مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط الثلاثاء الماضي.
وقال ستانو إن “هذا موقف اتفق عليه الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ودول مجلس التعاون الخليجي”.
وأكد أن “المجتمع الدولي منخرط في إطار الجهود المبذولة لضمان وضع نهاية قريبة للغاية لهذا التصعيد الأخير حتى لا يعاني المزيد من المدنيين”.
وكان البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي بمسقط ذكر أن اللقاء استعرض الأوضاع الحالية في فلسطين المحتلة وقطاع غزة وأعرب عن قلقه العميق للتطورات الخطرة ودان جميع الهجمات ضد المدنيين ودعا إلى حمايتهم مذكرا الأطراف بالتزاماتها بموجب مبادئ القانون الإنساني الدولي.
كما دعا إلى ضبط النفس صونا للأرواح وإطلاق سراح الرهائن مشددا على الحاجة الملحة إلى حل سياسي للأزمة.
وأكد الوزراء استنكار العنف وحثوا جميع الأطراف على ضبط النفس واتفقوا على مواصلة المشاورات والتواصل ودعم كل ما شأنه أن يساهم بشكل رئيس في إحلال السلام والازدهار الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى