أخبار خليجية

الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار لتوفير الاحتياجات الطبية الطارئة بغزة

المبلغ خصص من صندوق الاستجابة للكوارث التابع له

(كونا) — أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم الخميس تخصيص مليون دولار في “تدخل أولي عاجل” لتوفير أهم الاحتياجات الطبية الطارئة لضمان استمرار عمل أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة في مستشفيات قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن الهلال الأحمر القطري القول في بيان إن المبلغ خصص من صندوق الاستجابة للكوارث التابع له مشيرا إلى أن مكتبه في غزة بدأ بالفعل في تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الاستجابة العاجلة بقيمة 200 ألف دولار.
وأوضح البيان أن هذه المرحلة الأولى “تتضمن توريد أدوية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف لمستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية لتمكين القطاع الصحي من مواصلة تقديم الخدمات الطبية الطارئة”.
وأضاف أنه حشد كل دعم ممكن لمساعدة المتضررين من العدوان ورصد أهم الاحتياجات العاجلة تمهيدا للبدء في توفيرها بالشراكة مع المنظمات الدولية والأممية.
وفي الوقت نفسه دان الهلال الأحمر القطري الهجمات على العاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل مشددا على أنهم ليسوا هدفا.

حماية أرواح الضعفاء والتخفيف من معاناتهم

وطالب بصفته عضوا في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمعنية بحماية أرواح الضعفاء والتخفيف من معاناتهم بالامتثال نصا وروحا لأحكام المادة 3 المشتركة من اتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949 والبرتوكول الإضافي الثاني والتي تنص على جمع الجرحى والمرضى والعناية بهم.
ونبه إلى أن القانون الدولي الإنساني يتيح حماية خاصة للمستشفيات والوحدات الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية مشددا على ضرورة احترام وحماية الكوادر والمنشآت الطبية أثناء قيامها بواجباتها الإنسانية والطبية.
ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف يشنه الاحتلال الاسرائيلي لليوم السادس على التوالي في أعقاب عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في القطاع المحاصر فجر السبت الماضي ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

زر الذهاب إلى الأعلى