أخبار عربية

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بسبب عدوان الاحتلال على الضفة الغربية إلى 44

المواجهات شهدت إصابة 130 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال

(كونا) — أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية منذ السبت الماضي إلى 44 شهيدا بعد سقوط شهيدين آخرين اليوم الجمعة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن شابين استشهدا في مدينة (طولكرم) ومحافظة (الخليل) خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحواجز العسكرية في الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة ليصل بذلك إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال هذه المواجهات إلى تسعة حتى الآن.
وأضافت أن المواجهات شهدت كذلك إصابة 130 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت الوزارة ذكرت في وقت سابق من اليوم أن سبعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال في المواجهات التي اندلعت عند الحواجز العسكرية في الضفة الغربية وهم شابان في (طولكرم) وفتى (14 عاما) من بلدة (بيت فوريك) شرق مدينة (نابلس) وفلسطينيان في محافظة (الخليل) إلى جانب شابين في (بيت لحم) وبلدة (طمون) قرب مدينة (جنين).
وجاء ذلك بعدما انطلقت مسيرات من وسط المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية شارك فيها الآلاف تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية ووصلت إلى الحواجز العسكرية للاحتلال الإسرائيلي وتحولت إلى مواجهات معه.

زر الذهاب إلى الأعلى