محليات

الخامس عشر من أكتوبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – الخامس عشر من أكتوبر..

1907 – الاتفاق بين الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت والوكيل السياسي المعتمد لإنجلترا على تأجير بندر الشويخ للإنجليز بهدف إيجاد مرسى لسفن الأسطول الحربي البريطاني.

1956 – افتتاح مطبعة الحكومة إحدى إدارات وزارة الإعلام التي تتولى طباعة جميع مطبوعات الدولة ومنها جريدة «الكويت اليوم» ومجلة العربي الشهرية ومجلة الكويت والقرآن الكريم وكتب التفسير والتراث العربي.

1967 – الفنان عبدالله الفضالة ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 67 عاماً وكان الراحل أول فنان كويتي يدخل آلة البيانو إلى الأغنية الكويتية المطورة كما أنه من أوائل المطربين الذين سجلوا أغانيهم خارج البلاد وجمع بين الغناء والتلحين والتأليف.

1983 – الخطوط الجوية الكويتية تتسلم أول طائرة من نوع إيرباص «310 أيه» من ضمن اتفاقية شراء ثماني طائرات.

1990 – المؤتمر الشعبي الكويتي يختتم أعماله في جدة بإصدار بيانه الختامي الذي شمل العديد من القضايا المتعلقة بتحرير الكويت حيث أعلن المؤتمر رفضه القاطع لاحتلال النظام العراقي للكويت.

2003 – نادي الكويت يتوج بطلا لبطولة الأندية الخليجية الـ 23 لأبطال الدوري في كرة السلة التي أقيمت في الكويت إثر فوزه على الريان القطري بنتيجة 71/67.

2004 – بدء إرسال قناة «الراي» الفضائية وهي أول قناة تلفزيونية فضائية كويتية خاصة.

2018 – شركة الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع شركة «إيرباص» لشراء ثماني طائرات جديدة من طراز «أيه 330-800 نيو» متوسطة إلى بعيدة المدى.

2022 – نادي الكويت الكويتي يتوج بلقب بطولة الأندية العربية الرابعة والثلاثين لكرة السلة للرجال للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه في المباراة النهائية على الأهلي المصري بنتيجة 78-77.

زر الذهاب إلى الأعلى