أخبار دوليةأخبار دولية

وزيرة إسبانية تقترح تقديم نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية

بتهمة ارتكاب «جرائم حرب» خلال العدوان على قطاع غزة

اقترحت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، إيوني بلارا، تقديم نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان الحالي على قطاع غزة.

ونددت الوزيرة بما وصفته بـ«الإبادة الجماعية» التي يعانيها سكان قطاع غـزة، بدعم أوروبي وأمريكي، داعية إلى تظاهرات في شوارع العاصمة مدريد لإظهار التضامن ورفض تلك التصرفات.

وكتبت إيوني بلارا في تغريدة عبر «إكس» مؤكدة أن «المظاهرات تأتي لإثبات أنهم لا يغضون الطرف عما ترتكبه إسرائيل، وحتى لا تكون «تحت اسمنا» على حد تعبيرها».

وأدانت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيوني بيلارا، ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة من أفعال، قالت إنه يمكن اعتبارها «جريمة حرب وإبادة جماعية مبرمجة».

وأكدت بيلارا، في تصريح لها تعليقا على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، أن إسرائيل تركت مئات الآلاف من الأشخاص من دون كهرباء ولا طعام ولا ماء، وتقوم بعمليات قصف للمدنيين، مما يعد عقاباً جماعياً ينتهك بشكل خطير القانون الدولي الإنساني ويمكن اعتباره جريمة حرب، كما قالت.

واتهمت الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية بتشجيع إسرائيل على ممارسة سياسة التفرقة والعنصرية والعدوان التي تنتهك، حسب الوزيرة الإسبانية، حقوق الإنسان بصورة خطيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى